"الخطوط الجوية البريطانية لن تطير إلى القاهرة أو إلى أى مكان آخر".. إضراب طيارى الشركة بسبب المطالبة برفع الأجور يهدد بشلل حاد فى حركة الطيران.. وتوقعات ببدء التحرك الفعلى 6 أغسطس المقبل

الإثنين، 22 يوليو 2019 11:45 م
"الخطوط الجوية البريطانية لن تطير إلى القاهرة أو إلى أى مكان آخر".. إضراب طيارى الشركة بسبب المطالبة برفع الأجور يهدد بشلل حاد فى حركة الطيران.. وتوقعات ببدء التحرك الفعلى 6 أغسطس المقبل الخطوط الجويه البريطانية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رابطة طيارى الخطوط الجوية البريطانية، التصويت لصالح الدخول فى إضراب عن العمل، بسبب عدم الاتفاق على زيادة الأجور، بعد فترة من التفاوض بين الشركة ورابطة الطيارين بدأت منذ شهر نوفمبر الماضى، والفشل فى التوصل إلى اتفاق بشأن عرض جيد لزيادة الرواتب من قبل إدارة الشركة، التى يقع مقرها الرئيسى فى لندن.
 

مهلة أسبوعين

ومنحت رابطة طيارى الخطوط الجوية البريطانية، الشركة مهلة تقدر بنحو أسبوعين، حيث من المتوقع أن يبدأ الاضراب يوم 6 أغسطس المقبل حال عدم التوصل لاتفاق بين الطرفين.
 
والخطوط الجوية البريطانية هى شركة تابعة لمجموعة الخطوط الجوية الدولية IAG حيث تمتلك الأخيرة أيضًا الخطوط الجوية الأسبانية "آيبريا"، وتعد المجموعة من كبرى شركات الطيران فى العالم، وتشهد نموًا فى حجم الأرباح سنويًا بنحو 8%.
 
وتأسست الخطوط الجوية البريطانية عام 1974، وتمتلك أسطول طائرات يقدر بـ277 طائرة، وتصل إلى 183 وجهة سفر بينها مدينة القاهرة، بخط طيران مباشر.
 
ورفض الطيارون زيادة فى الأجور بنسبة 11.5% على مدار 3 سنوات، وهى الزيادة التى اعتبرتها شركة الخطوط الجوية البريطانية بأنها "عادلة وكريمة".
 

التصويت لصالح الإضراب


و"الخطوط الجوية البريطانية لن تطير إلى القاهرة أو إلى أى مكان آخر"، هذا ما يشير إليه إعلان رابطة طيارى الخطوط الجوية البريطانية، بالتصويت لصالح الدخول فى إضراب عن العمل، بسبب عدم الاتفاق على زيادة الأجور.
 
وأوردت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن رابطة طيارى الخطوط الجوية البريطانية المعروفة اختصارًا باسم "بالبا"، أن نحو 93% من أعضاء الرابطة صوتوا لصالح الدخول فى إضراب عن العمل بسبب الأجور.
 
ومن المتوقع أن يؤثر الإضراب بنحو حاد على حركة الطيران، حيث يشكل أعضاء رابطة طيارى الخطوط البريطانية، نحو 90% من طيارى الشركة البريطانية، التى تعد إحدى كبرى شركات الطيران فى العالم.
 
ومن المقرر أن تحاول الخطوط الجوية البريطانية إلغاء الإضراب، فى المحكمة العليا غدًا الثلاثاء.
 

غرامة 183 مليون جنيه إسترلينى


وتواجه الخطوط الجوية البريطانية غرامة تقدر بنحو 183 مليون جنيه استرلينى بسبب اختراق أنظمتها الأمنية فى العام الماضى، مما عرض بيانات العملاء للاختراق عن طريق قراصنة.
 
وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية، أمس الأول السبت، أنها علقت رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة الدولى لمدة أسبوع، فى "إطار مراجعة الخطوط وليس أكثر"، مؤكدة على لسان المدير الإقليمى لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال أفريقيا، أن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولى ممتازة 100%.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة