السعودية تنقذ "رواف".. الأمير محمد بن سلمان يتكفل بعلاج طفل يمنى أصيب بورم سرطانى فى عينه.. الأطباء ينجحون فى علاجه ليتماثل للشفاء.. ووالده: امتداد لاهتمام المملكة بتقديم العمل الإنسانى للشعوب العربية

الأربعاء، 24 يوليو 2019 08:45 م
السعودية تنقذ "رواف".. الأمير محمد بن سلمان يتكفل بعلاج طفل يمنى أصيب بورم سرطانى فى عينه.. الأطباء ينجحون فى علاجه ليتماثل للشفاء.. ووالده: امتداد لاهتمام المملكة بتقديم العمل الإنسانى للشعوب العربية الطفل اليمنى رواف
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المملكة العربية السعودية، دائما وأبدا على الوقوف مع أشقائها العرب فى الأزمات، ليس فقط على الصعيد السياسى بل على الصعيد الإنسانى والأخلاقى، فلم تكرس المملكة جهودها فقط على محاربة الميليشيات الحوثية المتطرفة التابعة لإيران فى اليمن، والتى ترتكب جرائم حرب فى حق الشعب اليمنى، لذا وجب على المملكة الوقوف بجانب الأشقاء اليمنيين وخاصة الأطفال والنساء.

وجاءت قصة الطفل اليمنى رواف جابر آل عوفان، الذى أصيب بورم خبيث فى عينه منذ ولادته، بعد أن سبب له الحبل السرى اختناقًا بعد التوائه على رقبته، وأُصيب بسوائل في جسمه، وأُصيب بضمور في الدماغ، وتدهورت صحته حتى أُصيب بورم في عينه؛ وهو ما سبَّب له السرطان؛ وفَقَد على إثره عينه اليمنى، حسبما ذكرت صحيفة سبق اليمنية.

 

رواف
الطفل رواف

 

لذا لم تدخر المملكة جهدا لانقاذ هذا الطفل ذي العام والـ4 أشهر، فأمر ولى العهد السعودى الأمير محمد سلمان بنقله من الأراضى اليمنية إلى الأراضى السعودية ليتكفل بعلاجه على نفقته الخاصة.

ورفع جابر آل عوفان - والد الطفل رواف - شكره وتقديره لولى العهد الأمير محمد بن سلمان؛ لتكفله بعلاج طفله، وتذليل كافة العقبات حتى وصوله للمملكة، بعد أن تم نقله من اليمن، كما قدّم شكره للسفير السعودى في اليمن، وجميع من سهّل علاج طفله.

واعتبر "آل عوفان" أن ما قدّمته السعودية لطفله هو امتداد لاهتمامها بالشعب اليمني، وتقديمها للعمل الإنساني في اليمن، وتلمسها لحاجة الشعوب العربية والإسلامية، والتي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين جُل اهتمامها.

 

روافف
روافف

 

ونجح الفريق الطبى بالمملكة بإزالة الورم السرطانى الخبيث من عين الطفل الذى تماثل للشفاء، بعد جهود المملكة لإنقاذ أطفال اليمن من بطش الحوثيين.

وتتعدد جرائم الحوثيين بحق اليمنيين، فقد كشفت منظمات حقوقية يمنية عن ارتكاب الحوثيين انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثى، ومنها محافظات الضالع وحجة وصنعاء والحديدة.
 
وذكرت تقارير حقوقية، أن مسلحى جماعة الحوثى ارتكبوا مئات الانتهاكات ضد أبناء قبائل اليمن، بينها حالات إعدامات وقتل بدم بارد، واعتقالات وتعذيب وتفجير منازل ومصادرة ممتلكات خاصة وحصار مميت.
 
الحوثيين
 
ورصدت التقارير منها تقرير منظمة رايتس رادار، 20560 انتهاكًا ارتكب بمحافظة حجة، تنوعت بين القتل والاعتداءات الجسدية والاختطافات والاخفاء القسرى والتهجير، إضافة إلى تدمير المنازل وقصفها ونهب المنشآت، وتم توثيق الكثير من حالات الانتهاكات بشهادات حية ميدانية من ضحايا الانتهاكات وكذلك من شهود عيان.
 
ويعد هذا التقرير هو الأول من نوعه الذي تصدره منظمة حقوقية عن منطقة حجور، والذي يكشف بعضا لما حدث من انتهاكات في تلك المنطقة والتي لا تزال مغلقة أمام وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية من قبل مسلحي جماعة الحوثي، المسيطرة عسكرياً عليها منذ نهاية مارس 2019، بما في ذلك عدم السماح بممارسة أنشطة المنظمات الاغاثية التابعة أو الشريكة مع الأمم المتحدة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة