الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يتحدى الزمالك فى قمة "فرحة التتويج واستعادة الكبرياء".. المقاصة يعسكر بالإسكندرية.. المصرى البورسعيدى يواجه بورفؤاد ودياً.. وانطلاق بطولة العالم لسباحة الزعانف بشرم الشيخ

الأحد، 28 يوليو 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يتحدى الزمالك فى قمة "فرحة التتويج واستعادة الكبرياء".. المقاصة يعسكر بالإسكندرية.. المصرى البورسعيدى يواجه بورفؤاد ودياً.. وانطلاق بطولة العالم لسباحة الزعانف بشرم الشيخ الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الأحد الموافق 28 / 7 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

الأهلي يتحدى الزمالك في قمة "فرحة التتويج واستعادة الكبرياء"

في الثامنة من مساء اليوم، الأحد، تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية والعربية والأفريقية نحو إستاد برج العرب حيث تُقام المباراة الهامة بين قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك في ختام بطولة الدوري الممتاز .

ورغم كون مباراة القمة "تحصيل حاصل" بين الفريقين بعدما حسم الاهلي لقب الدوري في الجولة الماضية إلا أن مباراة الليلة تبقي هامة ومثيرة بإعتبار أن مباريات القطبين دائماً ما تمثل بطولة خاصة  كما أن الاهلي يسعى لتأكيد فرحة بالتتويج فيما يتطلع الزمالك لتحقيق انتفاضة واستعادة الكبرياء المفقود عقب خسارة الدوري.

الاهلي يعلم جيداً أهمية مباراة الليلة وهو ما أكد عليه الجميع في الفريق عقب مباراة المقاولون الأربعاء الماضي التى فاز فيها الأحمر بثلاثة أهداف لهدف وحسم بعدها لقب الدوري رسمياً للمرة الـ41 في تاريخه وتحدث الجميع في القلعة الحمراء عن ضرورة مواصلة الفرحة بالفوز على الزمالك الليلة.

 

في المقابل، يخوض فريق الزمالك مباراة القمة بحثا عن الفوز من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة بعد ضياع لقب الدورى، كما يتطلع الجهاز الفني لحسم البطولة الخاصة بين الناديين في المباراة وحرص الجهاز الفنى للقلعة البيضاء على علاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبين في الفترة الماضية لتجنب تكرارها في لقاء اليوم، كما قام الجهاز الفني بمتابعة تسجيلا للقاء الأهلي والمقاولون العرب الأخير لدراسة المنافس جيدا بجانب عدد من تسجيلات مباريات الأهلى الأخيرة للوقوف على كافة النقاط.

وطالب خالد جلال من لاعبى الزمالك ضرورة تحقيق الفوز في المباراة لمصالحة الجماهير البيضاء بعد ضياع اللقب وأكد للاعبين أن المباراة ستكون صعبة رغم حسم المنافس للقب الدوري خاصة وأن المباراة بطولة خاصة بين القطبين، يدخل الزمالك اللقاء مفتقداً عدداً من لاعبيه أمثال مصطفى فتحى وخالد بوطيب لعدم الجاهزية ويوسف أوباما للإيقاف وحازم إمام وبهاء مجدى للرؤية الفنية.

المقاصة يدخل معسكر مغلق بالاسكندرية

يدخل فريق المقاصة معسكر مغلق بالإسكندرية اليوم الأحد، حيث اختار الجهاز الفني لفريق الكرة بنادى مصر المقاصة 30 لاعبا للدخول في المعسكر، ضمن المرحلة الثانية لفترة الإعداد للموسم الكروى الجديد.

واللاعبون المختارون للمعسكر هم: أحمد عادل عبدالمنعم -محمود حمدي - محمد كوكو - بلتاجي سمير لحراس المرمى و أحمد مودي - شريف حازم - محمد دبش - عاصم سعيد - احمد ياسين -احمد صبيحة- حسني فتحي -  عصام صبحي - أحمد محسن - هاني سعيد - خالد اوتشو - محمد توني -  مصطفى شبيطة - صلاح ريكو - ميدو جابر - اسلام جابر – باولن فوافي -  محمد مسعد - شيملس بيكلي - محمد رمضان -  صلاح عاشور  - عبدالله مجدي - جون انطوي - ايدو موسيس - صلاح امين – محمد دسوقي.

انطلاق بطولة العالم لسباحة الزعانف بشرم الشيخ

تنطلق اليوم الأحد بطولة العالم لسباحة الزعانف والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ وتستمر حتى 4 أغسطس المقبل.

وأعلن الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلي، القائمة النهائية للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني، الذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم للسباحة بالزعانف، وضمت القائمة كلًا من اللاعبات "سلمي محمد رمضان، جهاد جمعة خميس، نور سامح، جودي شريف، لوجي ياسر، روضة نبيل، حنين خالد، جاسمين وائل، مايا هيثم، حبيبة رأفت، فاطمة أيمن".

 

وعلى مستوى اللاعبين ضمت قائمة المنتخب كلًا من "مازن محمد، أحمد حسين، أحمد مرسي، عمر بكر، يوسف رمضان، يوسف عبدالفتاح، محمود وليد، أحمد تأمر، أحمد إيهاب، حسن عصام، يوسف وليد".

ويضم الجهاز الفني للمنتخب إسلام شامة رئيسا للجهاز، وفي التدريب كلًا من "فارس أبازيد، هشام خالد، أحمد زكريا" بالإضافة إلى معتز زين الدين مستشار أحمال، فتحي أسامة" مدرب أحمال.

وتقام البطولة في نسختها رقم 16 دوليا للمرة الأولى في قارة أفريقيا ودول الوطن العربي ممثلة في مصر، بمشاركة 330 لاعبا ولاعبة من 31 دولة.

وتشمل الدول المشاركة في البطولة للنسخة الحالية "مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، سلوفاكيا، إيطاليا، كوريا، كرواتيا، اليونان، روسيا، إسبانيا، ألمانيا، ليتوانيا، أستونيا، كولومبيا، تركيا، التشيك، الصين، جيبوتي، المجر، اليابان، سويسرا، أوكرانيا، تايوان، بولندا، تايلاند، الهند، كازاخستان، تونس، الأردن".

 

المصرى يواجه بورفؤاد وديا بدون جمهور

يواجه فريق الكرة بالنادي المصري بقيادة ايهاب جلال، نظيره بورفؤاد وديا في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأحد على ستاد المصري.

 

وتقام المباراة بدون جمهور تنفيذاً لاشتراطات الجهات المعنية والتي أكدت على ضرورة إقامة تدريبات المصري ومبارياته الودية على الاستاد بدون جمهور وذلك على خلفية تقارير اللجان الهندسية المعنية والتي قامت بمعاينة الاستاد في فبراير الماضي والتي أكدت على ضرورة عدم استقبال الاستاد لأية تجمعات جماهيرية.

يذكر أن المصرى سيشارك فى الكونفدرالية الافريقية الموسم المقبل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة