باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. محادثات سرية لهاموند لمنع خروج بريطانيا دون اتفاق.. إيران تعتزم استئناف العمل بمفاعل آراك.. مصرع 14 فى انهيار منجم بميانمار.. وتدريبات للمتطوعين لخدمة الحجاج

الأحد، 28 يوليو 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. محادثات سرية لهاموند لمنع خروج بريطانيا دون اتفاق.. إيران تعتزم استئناف العمل بمفاعل آراك.. مصرع 14 فى انهيار منجم بميانمار.. وتدريبات للمتطوعين لخدمة الحجاج أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها إعلان إيران اعتزمها استئناف العمل فى مفاعل أراك، ورفض جركة طالبان إجرائ محادثات مباشرة مع الحكومة الأفغانية، يضاف لذلك محادثات هاموند السرية لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى بدون اتفاق، وفى الشأن العربى، أخبار الحجاج تحتل العناوين من استقبال الحجيج ومساعدتهم وتسهيل تقديم الخدمات لهم.. وفى هذا التقرير نستعرض أهم عناوين الأخبار.

إيران تعتزم استئناف العمل فى مفاعل آراك للماء الثقيل

قالت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء، إن رئيس منظمة الطاقة الذرية علي أكبر صالحي أبلغ نوابا اليوم الأحد، بأن إيران ستستأنف العمل في مفاعل آراك النووي للماء الثقيل.

مفاعل نووى 

حركة طالبان ترفض إجراء محادثات مباشرة مع الحكومة الأفغانية

أعلن مسؤول كبير في حركة طالبان اليوم الأحد، أن الحركة لن تعقد محادثات مباشرة مع الحكومة الأفغانية ورفضت بيانا من وزير بارز عن خطط عقد مثل هذا الاجتماع خلال الأسبوعين المقبلين.
 
 
حركة طالبان
 
ارتفع عدد الاشخاص الذین اعتقلتھم السلطات الروسیة بتھمة المشاركة في مظاھرات غیر مرخصة بالعاصمة موسكو الى 1074 شخصا.
 
 
اعتقالات فى روسيا
 

صحيفة: هاموند يجرى محادثات سرية مع حزب العمال لمنع خروج بريطانيا دون اتفاق

ذكرت صحيفة الأوبزرفر أن وزير المالية البريطانى السابق فيليب هاموند، الذى ترك الحكومة قبل تولى بوريس جونسون منصب رئيس الوزراء، أجرى محادثات سرية مع حزب العمال المعارض بشأن كيفية وقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق.
 

فيليب هاموند

مصرع 14 شخصا فى انهيار بمنجم شمال ميانمار

ذكرت الشرطة فى ميانمار أن انهيارا أرضيا فى منجم للأحجار الكريمة تسبب فى مصرع 14 شخصا بينهم شرطى واحد على الأقل فى الساعات المبكرة من صباح اليوم الأحد، حينما غمرت التربة والطين موقعا للحراسة.

منجم

إيران: تشكيل تحالف أوروبى بحرى فى الخليج سيبعث برسالة عدائية

نقلت وكالة أنباء فارس عن علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية قوله اليوم الأحد، إن الدول الأوروبية التي تشكل تحالفا بحريا فى الخليج ستبعث برسالة عدائية.

ناقلة النفط المحتجزة

صور..سلطات الحج السعودية تستقبل حجاجا إيرانيين بالورود والحلويات

حظى حجاج إيرانيون باستقبال دافئ من قبل السلطات السعودية لدى وصولهم إلى أراضى المملكة، حسبما أوردت وكالة إرنا الإيرانية الرسمية.

استقبال الحجاج الإيرانيين

صور.. بوتين يتفقد غواصة سوفيتية غرقت منذ عام 1942 فى البحر الأسود

قام الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالغوص في البحر الأسود، بوساطة جهاز الغوص "سي- اكسبلورير"، لرؤية غواصة سوفيتية غرقت في خليج فنلندا على بعد 50 مترًا تحت الماء شرق بحر البلطيق، خلال الحرب العالمية الثانية.

بوتين يتفقد غواصة سوفيتية

الإمارات تمنح الذكور المقيمين برفقة ذويهم تصاريح عمل لتعزيز استقرار الأسر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات، البدء بمنح تصاريح العمل للمنشآت الراغبة بتعيين الذكور ممن هم على اقامة ذويهم.
 

وزير الموارد البشرية والتوطين بالإمارات ناصر الهاملى

العثور على مقبرة لأسرى كويتيين بمحافظة المثنى جنوبى العراق

أعلن محافظ المثنى جنوبى العراق أحمد منفي جودة، أمس السبت، العثور على مقبرة جماعية جديدة لأسرى كويتيين أعدمهم النظام السابق في بادية المحافظة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الكويت.

محافظ المثنى فى موقع المقبرة

السعودية: 15 ألف موظف يُديرون الحشود بقطار المشاعر خلال موسم الحج

أعلنت الشركة المشغلة لمشروع إدارة الحشود بقطار المشاعر المقدسة الذي تشرف عليه هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة عن قبول أكثر من 15419 موظفًا موسميًا لمشروع إدارة الحشود بقطار المشاعر خلال موسم حج هذا العام 1440هـ، وسيبدأ عملهم في الأول من شهر ذي الحجة المقبل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

حجاج

دورات تدريبية للمتطوعين لخدمة الحجاج بمحافظة رابغ السعودية

نظمت إحدى الجمعيات الخيرية بمحافظة رابغ السعودية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، وبإشراف محافظ رابغ أيمن بن محمد بن مبيريك، دورات تأهيلية للمتطوعين من الرجال والنساء فى برنامج " كن عوناً ".
 

حجاج

الطقس فى الخليج.. حار على معظم الأنحاء والعظمى فى السعودية 44 درجة

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأحد، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة، أبرزها ما يقوم به النظام الإيرانى عبر الحرس الثورى من تهديد مستمر لأمن الملاحة البحرية الدولية فى بحر الخليج العربى ومضيق هرمز وتكرار استهداف ناقلات النفط واحتجازها، وآخرها احتجاز ناقلة النفط البريطانية، هو بكل تأكيد يشكل خرقا للقوانين الدولية فى التعدى على حرية الملاحة الدولية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة