"اليوم الأخير".. طلاب علمى رياضة يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية فى ختام ماراثون الامتحانات.. الامتحان يتضمن 19 سؤالا بـ30 درجة.. المادة مكملة للتفاضل والتكامل.. والطلاب: المنهج سهل ونتمنى أسئلة مباشرة

الأربعاء، 03 يوليو 2019 08:00 ص
"اليوم الأخير".. طلاب علمى رياضة يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية فى ختام ماراثون الامتحانات.. الامتحان يتضمن 19 سؤالا بـ30 درجة.. المادة مكملة للتفاضل والتكامل.. والطلاب: المنهج سهل ونتمنى أسئلة مباشرة طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى آخر يوم بماراثون الامتحانات، يؤدى طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى رياضة، اليوم الأربعاء، اختبار مادة الجبر والهندسة الفراغية، والتى تعتبر أحد فروع الرياضة البحتة ومكملة لها فى درجات النجاح.

ويتضمن الامتحان 19 سؤالا موزعة فى 28 صفحة فى كراسة البوكليت، ومخصص لها 30 درجة، إضافة إلى 30 درجة للفرع الثانى التفاضل والتكامل ليصبح لتصبح النهائية العظمى للمادة 60 درجة.

وواصلت وزارة التربية والتعليم توجيه تعليمات للطلاب لكيفية التعامل مع البوكليت فى اللجنة، موضحة أنه على الطالب ضرورة التأكد من ترقيم  الأسئلة ومن عدد صفحات كراسة الامتحان قبل البدء فى الإجابة لأنها مسئولية الطالب، كما يجب على الطالب قراءة التعليمات جيدا سواء فى مقدمة كراسة الامتحان أو مقدمة الأسئلة، وفى ضوئها أجب عن الأسئلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه على الطالب استخدم القلم الجاف الأزرق للإجابة والقلم الرصاص في الرسومات، وعدم استخدام مزيل الكتابة، وعند إجابته عن الأسئلة المقالية، أعليه الإجابة فى المساحة المخصصة للإجابة وفي حالة الحاجة لمساحة أخرى يمكن استكمال الإجابة في صفحات المسودة.

وأكد طلاب بالثانوية العامة، أن المنهج سهل ونتمنى أن تكون الأسئلة مباشرة وواضحة ومن كتاب المدرسة، موضحين أن الأسئلة فى الرياضيات يجب أن تكون مباشرة وخطوات الوصول إلى النتيجة فى الإجابة عن الجزئيات واضحة وقصيرة.

وانتهى طلاب الشعبتين الأدبية وعلمى علوم من ماراثون الثانوية العامة، وكانت الامتحانات عقدت لقرابة 600 ألف طالب وطالبة منذ انطلاقها فى يونيو الماضى.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

 

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة