رفضت 100 ألف جنيه رشوة فاستحقت تكريم المحافظ.. أمانى بدر موظفة أمينة بديوان عام محافظة أسوان.. مديرة مشروعك تكشف كواليس الواقعة.. وتؤكد: الشاب ضيع مستقبله بالواقعة.. وعندنا تسهيلات لنجاح أى مشروع

الأربعاء، 03 يوليو 2019 06:00 ص
رفضت 100 ألف جنيه رشوة فاستحقت تكريم المحافظ.. أمانى بدر موظفة أمينة بديوان عام محافظة أسوان.. مديرة مشروعك تكشف كواليس الواقعة.. وتؤكد: الشاب ضيع مستقبله بالواقعة.. وعندنا تسهيلات لنجاح أى مشروع
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزين الشيطان لبعض الأشخاص أخذ أموال من أصحاب الحاجة بدون وجه حق، نظير تيسير بعض الأشياء غير القانونية لهم، ويطلق عليها مسميات كثيرة منها على سبيل المثال: "الحلاوة" و"الشاى" و"إكرامية" وغير ذلك من مظلة "الرشاوى" التى تفسد العمل المجتمعى وتمنع مبدأ تكافؤ الفرص وتنشر الفساد فى المجتمع، وهناك عدد من الموظفين الشرفاء الذين يرفضون التلاعب بالمسميات ويرفضون تقاضى أى مبالغ نظير خدمات غير شرعية، ومن أمثلة هؤلاء المهندسة أمانى بدر خضير مدير إدارة مبادرة مشروعك بمحافظة أسوان، والتى كرمها اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.
المهندسة أمانى بدر خضير مدير إدارة مبادرة مشروعك بمحافظة أسوان
 
تحكى المهندسة أمانى بدر خضير، الواقعة لـ"اليوم السابع"، قائلةً: بينما جلس على مكتبى فى كل صباح أباشر عملى فى إدارة مشروعك بديوان عام محافظة أسوان، إذ بشاب ثلاثينى يأتى إلى مكتبى ويبدى لى رغبته فى إقامة مشروع معين، ولم يكن منى إلا أنى وضحت له خطوات إقامة المشروع والمستندات المطلوبة لذلك.
 
وتابعت "خضير"، قائلةً: فوجئت بعدها بأيام نفس الشاب يرسل لى رسالة على المحمول مكتوب فيها: "أنا عاوز اعمل المشروع بس أى حاجى أنتى تطلبيها إحنا تحت أمرك فيها إن شاء الله لغاية 100 ألف جنيه مفيش مشكلة"، مضيفة أن محتوى الرسالة قد يوحى بشئ إلا أن الضمير يقتضى الانتظار حتى تضح نوايا هذا الشاب من حيث إقامة مشروع أو عرض رشوة مقابل تسهيل بعض الأمور، فانتظرت حتى يتضح الأمر.
 
المهندسة أمانى تتحدث لـ اليوم السابع
 
وقالت مدير "مشروعك": عقب ذلك عرض الشاب مقترح تخصيص قطعة أرض له فى موقع مميز على طريق كورنيش النيل بمدينة أسوان، مشيرةً إلى أنه رغم عدم ارتباط عمل إدارة مشروعك بتخصيص الأراضى، ومع إصراره على الطلب، فضلت مدير مشروعك التواصل مع محافظ أسوان بشأن هذا الشاب وأن تحكى له القصة كاملةً وما عرضه الشاب عليها من مبلغ مالى، ووجها المحافظ بإبلاغ الرقابة الإدارية والتواصل مع ضباط الرقابة فى هذا الشأن.
 
وأشارت إلى أنه بعد خطة موضوعة بالتنسيق مع الرقابة الإدارية تم القبض على هذا الشاب بعد أن رفع العرض الذى قدمه فى الرشوة من 50 ألفاً إلى 100 ألف جنيه، لافتةً إلى أن بعض الشباب يعانى فى إيجاد فرصة مشروع حقيقية تساعده على بناء مستقبله، إلا أن بعض الآخر ممن يمتلكون هذه الفرصة يتركونها ويتجهون إلى طرق الشيطان لتحقيق أهدافهم بطرق غير مشروعة، ومن هذه الأمثلة ما فعله هذا الشاب الأسوانى الذى حاول أن يبدأ مشواره بدفع مبلغ مالى كبير على سبيل الرشوة أكبر من إمكانياته المادية بدلاً من أن يستغل هذا المبلغ فى بداية طريقه.
 
جانب من المحافظ
 
وعلقت المهندسة أمانى، قائلةً: "كان من الممكن أن هذا الأمر يتم دون أن يشعر به أحد، ولكن مع الخوف من الله والتربية التى نشأنا عليها لا تسمح بتقاضى رشاوى، وكمان عندى أولاد لازم اتقى ربنا فيهم، وداخلين على مرحلة مهمة ابنى بالصف الثالث الثانوى، وابنتى حصدت المركز الأول على الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة أسوان".
 
وناشدت الموظفة المثالية، الشباب بأن يجعل تركيزه هو التفكير فى استخدام وسائل النجاح الممكنة وليس اللجوء للطرق غير المشروعة للوصول إلى أهدافهم وتحقيق أحلامهم، وعلقت قائلةً: "قيمة المبلغ التى عرضها رشوة، كان من الأولى أن يدفعها فى مشروع يبدأ به مشواره الذى كان يحلم به، ولكن هو الآن يحقق معه بعد أن تم القبض عليه وألقى بنفسه فى السجن"، موضحةً بأنه من مزايا "مشروعك" أنه يوفر لصاحب المشروع استخراج رخصة مزاولة نشاط لفترة 5 سنوات بالمجان، وأيضاً هناك موافقات بيئة يحصل عليها صاحب المشروع بـ50 جنيهاً بدلاً من 15 ألف جنيه خارج تسهيلات الحكومة.
 
وأوضحت "أمانى"، بأنها تولت مسئولية مدير عام إدارة مشروعك بديوان عام محافظة أسوان منذ شهر يناير عام 2018، واستطاعت المبادرة منذ انطلاقها فى 2015 أن تحقق حتى اليوم تمويل للعملاء بقيمة 470 مليون جنيهاً، وبلغت المشروعات 3245 مشروعاً، و13045 فرصة عمل خلال المشروعات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة