7 أرقام من إقصاء السناجب للمغرب فى أمم إفريقيا 2019

الجمعة، 05 يوليو 2019 11:43 م
7 أرقام من إقصاء السناجب للمغرب فى أمم إفريقيا 2019 المغرب وبنين
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح منتخب بنين فى حصد أولى بطاقات التأهل لدور ربع النهائى من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر وتستمر حتى 19 من شهر يوليو الجارى، بعدما أقصى المنتخب المغربى الذى كان أحد المرشحين للتتويج باللقب القارى، نستعرض فى التقرير التالى 10 أرقام من تأهل منتخب بنين على حساب نظيره المغربى.
 

تأهل تاريخى لبنين على حساب المغرب

 
ويعد تأهل منتخب بنين للمرة الأولى فى تاريخه إلى ربع نهائى أمم أفريقيا وبذلك يعتبر تاريخيا للمنتخب الملقب بالسناجب بفوزه على نظيره المغربي بركلات الترجيح 4/1 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، مساء اليوم الجمعة على ملعب "السلام"، ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة.
 

بنين إلى ربع النهائى بـ"التعادلات"

 
منتخب بنين لم يتذوق طعم الانتصار أو مرارة الهزيمة في بطولة كأس الامم الافريقية حتى الآن بعدما حقق 3 تعادلات خلال مشواره في دور المجموعات ثم تعادل رابع مع المغرب فى دور الـ16 ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء التى رجحت كفة منتخب السناجب.
 

أول فوز لبنين على المغرب تاريخياً

يذكر أن فوز بنين على المغرب بركلات الترجيح يعد الفوز الأول لمنتخب السناجب على أسود الأطلسى بعدما خسر المنتخب البنينى المواجهات الخمسة السابقة التي جمعته بنظيره المغرب بواقع 3 مباريات رسمية ومباراتين وديتين.

رينارد يفشل للمرة الثانية على التوالى مع المغبرب

ويأتى توديع المغرب لأمم إفريقيا تحت قيادة مدربه الفرنسى هيرفي رينارد بمثابة فشل للمرة الثانية على التوالى فى حلم الصعود المنافسة على اللقب حيث ودع أسود الأطلسى بطولة 2017 أمام منتخب مصر فى دور ربع النهائى قبل أن يودع اليوم المنتخب المغربى البطولة على يد منتخب بنين فى دور الـ16.

15 عاما من الخروج من الأدوار الإقصائية

كما واصل المنتخب المغربى عقدة الأدوار الإقصائية لمدة 15 عام حيث يعود آخر انتصار لأسود الأطلسى فى أدوار خروج المغلوب إلى نسخة 2004 بتونس، حين تغلب على منتخب مالي برباعية نظيفة وتأهل وقتها إلى النهائي قبل الخسارة من تونس بنتيجة 2 / 1.

المغرب يفشل فى تكرار فوز 2004

والمفاجأة إن المغرب وبنين لم يلتقا فى أمم إفريقيا سوى مرة واحدة ضمن منافسات دور المجموعات بنسخة 2004 التي أقيمت في تونس وانتهت بفوز المغرب برباعية نظيفة ولكن فشل اليوم المغرب فى تكرار فوزه على السناجب.

اعتزال ثنائى المغرب بعد الخروج أمام السناجب

فيما قرر نجما منتخب المغرب مبارك بوصوفة وكريم الاحمدي، الإعتزال دوليا بعد الإخفاق في التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 على يد بنين وحسمت ركلات الجزاء الترجيحية تأهل المنتخب البنيني ضد نظيره المغربي بعد الفوز 4-1، وذلك جراء التعادل 1-1 بين المنتخبين حيث لعبا شوطين إضافيين ، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة على ملعب "السلام"، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى مصر، والمذاعة على قناة "تايم سبورت" بالبث الأرضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة