فيفا يدرس زيادة عدد منتخبات مونديال السيدات ومضاعفة الجوائز لـ60 مليون دولار

الجمعة، 05 يوليو 2019 06:50 م
فيفا يدرس زيادة عدد منتخبات مونديال السيدات ومضاعفة الجوائز لـ60 مليون دولار انفانتينو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن وجود نية لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات لـ32 فريقا بدلا من 24، ومضاعفة جوائزها المالية لتصل إلى 60 مليون دولار، بدءا من النسخة المقبلة عام 2023.

وقبل إقامة نهائي كأس العالم للسيدات يوم الأحد، بين الولايات المتحدة حاملة اللقب وهولندا، قال إنفانتينو إنه سيقدم اقتراحاته إلى مجلس الفيفا وأعضاء الاتحادات للحصول على موافقتهم.

وقال إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي: "أريد أن أوسع البطولة إلى 32 فريقا، يجب علينا أن نتصرف بسرعة لنقرر ما إذا كنا سنزيد العدد في 2023 وإذا ما قررنا ذلك، فإن علينا إعادة فتح باب التقدم بعروض لنتيح للجميع الفرصة أو ربما الدخول في عرض مشترك، لا يوجد أي شيء مستحيل".

وامتدح إنفانتينو البطولة المقامة حاليا في فرنسا باعتبارها "أفضل بطولة لكأس العالم للسيدات على الإطلاق"، وقال إنها فرصة للبناء على ما حققته الرياضة على الصعيد العالمي عن طريق مجموعة من الاقتراحات.

وأضاف إنفانتينو:  "أود أن أرى كأس عالم للأندية للسيدات تبدأ في أسرع وقت ممكن العام المقبل أو العام الذي يليه".

وقال في هذا الصدد: "نحتاج لكأس عالم للأندية تقام ولو كل عام، لاستعراض الأندية من كافة أنحاء العالم بما يدفع الأندية للاستثمار بشكل أكبر في الكرة النسائية لتتألق حقا على الصعيد العالمي وتكون كأس عالم حقيقية وفعلية للأندية".

وأشار إنفانتينو إلى أن الفيفا سيزيد حجم الاستثمارات في الكرة النسائية على مستوى العالم إلى مليار دولار على مدار الدورة المقبلة، التي ستمتد لأربع سنوات، وتحدث عن الرغبة في إطلاق دوري عالمي للسيدات يتضمن نظام صعود وهبوط ليدعم نظام تصفيات كأس العالم.

وأتم: "في بعض الأحيان يكون نظام التأهل لكأس العالم مستندا فقط إلى بطولة واحدة وأحيانا لا يكون الوضع كذلك، سيضمن لنا هذا أن يكون بوسعنا أن نزيد المعيار على مستوى العالم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة