الدفاع الروسية: طائرتان "إليوشين-76" تشاركان فى مكافحة الحرائق بسيبيريا

الخميس، 01 أغسطس 2019 11:35 ص
الدفاع الروسية: طائرتان "إليوشين-76" تشاركان فى مكافحة الحرائق بسيبيريا حرائق الغابات ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أول طائرتين من طراز (إليوشين -76) مزودتين بـ 42 طنا من الماء لكل منهما قد أقلعتا من مطار (كراسنويارسك) لمكافحة الحرائق فى سيبيريا.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، أن هاتين الطائرتين تابعتين للوزارة، وتشاركان فى إخماد الحرائق فى سيبيريا بناء على تكليف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الذى صدر أمس الأربعاء للقوات المسلحة الروسية.

وأوضح البيان أنه تم نقل أطقم الطائرات من الوحدات العسكرية المرابطة فى مقاطعات (تفير، أوليانوفسك، أورينبورغ، بسكوف، يريانسك، روستوف، وإيفانوفو) الواقعة فى القسم الأوروبى لروسيا، وذلك بموجب أمر صادر عن وزير الدفاع، وبناء على قرار اتخذه الرئيس بوتين.

يُذكر أن الهيئة الفيدرالية الروسية للحراسة الجوية، أعلنت فى وقت سابق أن إجمالى مساحة الغابات الروسية، التى تلتهما النيران يبلغ حاليا نحو 2.8 مليون هكتار.. وتمتد الحرائق على مساحة 1.1 مليون هكتار فى جمهورية ياكوتيا وأكثر من مليون هكتار فى إقليم كراسنويارسك وحوالى 700 ألف هكتار فى مقاطعة إركوتسك، ويشارك فى عملية إخماد الحرائق 2700 شخص و390 قطعة من المعدات البرية و28 طائرة.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي، دميترى بولغاكوف، قد اجتمع فى مدينة كراسنويارسك مع قيادة المنطقة العسكرية الوسطى للجيش الروسى وقيادة وزارة الطوارئ والإدارات المحلية لمتابعة جهود مكافحة الحرائق .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة