القابضة لمياه الشرب ترد على 6 شكاوى من القاهرة والجيزة وقنا وبنى سويف

الخميس، 01 أغسطس 2019 11:16 م
القابضة لمياه الشرب ترد على 6 شكاوى من القاهرة والجيزة وقنا وبنى سويف القابضة لمياه الشرب
محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى  ،ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " استمرار معاناة سكان شارع محمد عرفة بالجيزة من تراكم مياه المجارى" جاء فيه إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أفادت أنه تم مقابلة صاحب الشكوى وتم سحب المياه من الشارع ومن داخل العقار و المحل .
وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان: " شكوى من انقطاع مياه الشرب لأكثر من 20 ساعة يوميا ببشتيل فى الجيزة "  أن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة وان الشارع منفذ بالمجهود الذاتى والمياه بالمنطقة طبقا للضغوط  المتاحة علما بان الشوارع بهذه المنطقه منفذة بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية وباقطار صغيرة وغير كافية لسد احتياجات المواطنين نظرا لوجود عمارات شاهقة بالمنطقة وعلي سكان هذه الشوارع  التوجه الي الشبكة المختصة لتقديم طلب لإعداد مقايسة لتغيير خط المياه الموجود علي حساب الأهالي تحت أشراف الشركة .
 
وردًا على الشكوى الواردة تحت عنوان: " " قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بشارع ناهيا بعد الدائرى والمعتمدية " قالت ان المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقا للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة علما بأن هذه المنطقة منفذة بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية وباقطار صغيرة لا تكفى لسد احتياجات المواطنين كما انها تقع في اطراف الشبكة .
وفي ردها علي الشكوى بعنوان : " قارئ يشكو ضعف مياه الشرب بمنطقة القصبجى بالمنيب " قالت أن المياه بحالة جيدة جداً بالمنطقة المذكورة ولا يتم قطع المياه إلا في حالة حدوث كسر بأحد خطوط المياه المغذية للمنطقة أو أعمال تطهير الصرف الصحي ويتم فتح المياه فور الانتهاء من هذه الأعمال علما بأن الشكوى غير محددة العنوان.
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " شكوى من انقطاع المياه بشارع أخبار اليوم بالطريق الأبيض بأرض اللواء" أفادت أن معظم شوارع أرض اللواء بالإضافة إلى شوارع الطريق الأبيض وسلامه الراضى وترعة المجنونة وترعة العبيط والصفطاوى، شوارع منفذة بالجهود الذاتية وبمواسير ذات أقطار غير مناسبة وشهدت توسع عمرانى غير مسبوق خلال السنوات الماضية وكثافات سكانية عاليه، علما بأنه سيتم قريبا جدا البدء فى تنفيذ مشروع مد شبكات مياة شرب جديدة وخزان أرضى ورافع من خلال الوكالة الفرنسية.
وبخصوص " قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع أحمد عرابى بالمهندسين" أوضحت الشركة انه بالمعاينه على الطبيعه تبين عدم وجود أي تجمعات مياه والحالة طبيعة .
 
 
وبالنسبة للشكوى المنشورة بعنوان:  " تغير بلون ورائحة وطعم مياه الشرب بقرية أسمنت بمحافظة قنا " أفادت أن القرية المذكورة تتغذي من محطة مياه اسمنت بطاقة 50 ل / ث وان المياه المنتجة منها مطابقة للمواصفات طبقا لقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007 وتحت اشراف المعمل المركزي بالشركة .
ورداً على " شكاوى لعدم انتظام مياه الشرب وتغير خواصها بقرية بمركز دشنا فى قنا" أفادت الشركة ان قرية ابو مناع من محطة مياه دشنا السطحية تصرف 400ل/ث، ولا يحدث انقطاع الا فى حالة حدوث أعطال بالشبكات او عمل صيانة بالمحطة، ولكن يحدث ضعف نتيجة لكثرة الإستهلاك، كما أن المياه المنتجه منها مطابقة للمواصفات طبقا لقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007؛ كما أنه جارى الإنتهاء من عمل توسعات فى الطاقة التصميمية لمطة مياه دشنا السطحية من 400ل/ث الى 800ل/ث، ذلك لزيادة كمية المياه بمدينة دشنا وقراها .
 
وبالنسبة للشكوى المنشورة بعنوان:    " أهالى فرشوط بقنا يطالبون توفير خدمات المياه والكهرباء والغاز الطبيعى" قالت ان الشارع يتغذى من محطة مياه نجع حمادى الكبرى تصرف 800ل/ث، كما أنه لا يحدث إنقطاع للمياه بالشارع الا فى حالة حدوث أعطال بالشبكة أو عمل صيانة بالمحطة، ولكن يحدث ضعف نتيجة كثرة الإستهلاك وخاصة الصيف، جارى الإنتهاء من تنفيذ محطة مياه بخانس بمركز فرشوط تصرف 400ل/ث تحت إشراف الأجهزة التنفيذية المختصة .
 
وفي ردها علي الشكوى المنشورة بعنوان : " شكوى من انقطاع المياه عن 10 مناطق سكنية فى خط العوايد بالإسكندرية " أفادت بأن الشكوى لا تحتوي علي أي بيانات، لذا يرجي موافاتنا ببيانات أكثر تفصيلاً ( رقم موبايل – عنوان تفصيلي ) حتي نتمكن من التواصل مع الشاكيين و حل شكواهم.
 
وبخصوص الشكوى المنشورة بعنوان : " قارئ يشكو من وجود مياه جوفية  تحت منزله بمركز شربين بالدقهلية "  أوضحت الشركة بأنه تم تشكيل لجنة من قبل إدارة الفاقد والكشف عن التسرب وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة شربين وتم عمل مسح للمنطقة محل الشكوى بجهاز الكشف عن التسرب ولم يستدل على وجود أي تسربات لمياه الشرب.
وبالمعاينة على الطبيعة لمنزل الشاكي تبين أن الشاكي قام بالحفر حول المنزل حوالي 2 متر بجوار جدار المنزل و وجدت مياه متسربة في ذلك الحفر.
كما تم اخذ عينة من تلك المياه وتم تحليلها بواسطة المعمل وتبين أنها صرف صحي، وجاري عمل اختبارات للصرف الصحي بتلك المنطقة.
وردا على "معاناة مع العطش".. شكوى أهالي قرية أفوه بمحافظة بنى سويف من انقطاع المياه" قالت انه يتم عمل إحلال وتجديد لمحطة مياه ميدوم التي تتغذى عليها تلك القرية مما يؤثر على ضغط  المياه وأحيانا انقطاعها وسوف تنتهي مرحلة الإحلال والتجديد في خلال شهر من تاريخه وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
وفي ردها علي الشكوى المنشورة بعنوان :  " اضبط مخالفة.. تأخر تدشين محطة معالجة الصرف بقرى الواسطى ببنى سويف" أوضحت الشركة ان تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .
وبخصوص الشكوى المنشورة بعنوان : " استمرار معاناة شارع فؤاد الوسطانى بروض الفرج مع القمامة والصرف الصحى" أفادت أنه كان يوجد سدد عادي منذ فترة وتمت إزالته في حينه والحالة الآن مرضية ولا يوجد أي مشاكل .
ورداً علي الشكوى المنشورة بعنوان :  " قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى بشوارع منطقه بئر أم سلطان بالبساتين" قالت الشركة أنه حدث سدد بإحدي الفرعات نتيجة وجود مخلفات ثقيلة، وتم تسليك وتطهير الفرعة وسحب المياه، والحالة الآن طبيعية ولا توجد مشاكل .
وبخصوص الشكوى المنشورة بعنوان :   " كسر بمأسورة مياه شرب بالمشروع الأمريكى فى حلوان " قالت الشركة أنه تم ارسال فرقة الصيانة الخاصة بالمنطقة، وتم إصلاح الكسر وإزالة أسباب الشكوى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة