تعليم الإسكندرية : تفعيل دور الطلاب المدمجين و ممشى خاص لذوى القدرات الخاصة

الإثنين، 19 أغسطس 2019 05:12 م
تعليم الإسكندرية : تفعيل دور الطلاب المدمجين و ممشى خاص لذوى القدرات الخاصة يوسف الديب وكيل تعليم الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية اجتماعًـا موسعًـا اليوم الاثنين، و ذلك فى إطار استعدادات تعليم الإسكندرية للعام الدراسى الجديد 2019 - 2020 .

و اشار بيان صادر من مديرية التربية و التعليم بالإسكندرية، إلى أن يوسف الديب قد شدد على الاستعدادات فى عدة محاور منها ما يخص شئون المعلمين والطلاب ومنها ما يخص دمج التكنولوجيا بالتعليم ومنها ما يخص المبنى المدرسى ومنها ما يخص إجراءات ضبط العملية التعليمية، واستهل حديثه بالمبنى المدرسى وضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والمتعلم والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس قبل بداية العام الدراسى.

و شدد على وجود علم الجمهورية وعلم المحافظة فى مكان واضح، و كذلك الأفنية والطرقات والزجاج ودورات المياه والأسوار والمقاعد وحجرات الأنشطة والإضاءة وقاعات الدراسة، وتفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشى خاص لذوى الاحتياجات الخاصة وضرورة وجود فصول ذوى الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضى  حرصا على سلامتهم.

وشدد على تنظيم قوافل المتابعة من المديرية والإدارات التعليمية لرصد واقع استعدادات المدارس والتأكيد على جاهزيتها للدراسة.

وأكد "الديب" على سرعة إعداد الجدول المدرسى وتوزيع المهام وخصوصا لمعلمى الصف الأول الابتدائى ليتسنى لهم  استكمال تدريباتهم قبل بدء الدراسة والالتزام بالكتاب الدورى رقم 7 الوارد فى يوليو 2019 وكافة التعليمات الواردة من الوزارة.

وفى سياق متصل أشار الديب إلى حظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة ، وتفعيل بنك المعرفة المصرى  وضرورة التنسيق التام لإعادة توزيع المعلمين داخل الإدارات من ناحية ، وفيما بين الإدارات من ناحية أخرى لسد العجز فى جميع التخصصات، وضرورة تكاتف الجميع للاستعداد للدراسة بما يعود بتحقيق المصلحة العامة لأبنائنا الطلاب .

وأكد الديب على حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أى مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فورى وحظر دخول مندوبى المبيعات وخصوصا مندوبى مبيعات الكتب الخارجية وحظر استخدام أسوار المدارس فى الإعلانات وعدم إلزام ولى الأمر بشراء الزى المدرسى من أماكن بعينها بل وعدم تغيير الزى حرصا على رفع المعاناة عن كاهل ولى الأمر وحظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية .

جاء الاجتماع بحضور مدير عام التعليم العام ومديرى عموم الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء ووكلاء الإدارات ومديرى المراحل والأمن والاتصال السياسى والمتابعة وموجهى عموم المواد الدراسية والأنشطة والموجهين الأوائل والتخطيط والمتابعة وهندسة المبانى والتطوير التكنولوجى.  

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة