بالأسماء.. تعرف على فريق رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 02:55 م
بالأسماء.. تعرف على فريق رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة أورسولا فون دير لين رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة، أورسولا فون دير لين، عن فريقها الجديد الذى تضمن، تعيين الفرنسية "سيلفى جولارد" (54 عاما) فى منصب مفوض أوروبى للسوق والخدمات الداخلية، والمسئولة عن صناعة الدفاع، حيث كانت تشغل منصب وزيرة الدفاع السابقة فى فرنسا. 
 
وقالت المفوضية، فى بيان بثته قناة "فرانس 24" الإخبارية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تعيين الهولندى فرانس تيمرمانز ، فى منصب مفوض للمناخ ، والإيرلندى فيل هوجان ، لقيادة محادثات التجارة فى الاتحاد الأوروبى.
 
يشار، إلى أنه يحق للرئيسة الجديدة للمفوضية الأوروبية، اختيار شخصية من الشخصيات التى تتقدم بها كل دولة من دول الاتحاد لشغل منصب مفوض، فيما يعد البرلمان الأوروبى صاحب الكلمة الأخيرة فى هذا الشأن، حيث يستمع أولا للشخصيات المرشحة قبل أن يصوت على حزمة المفوضين دفعة واحدة.
 
يذكر أن، سيلفى جولار هى سياسية فرنسية، تخرجت من كلية الحقوق بجامعة "بول سيزان إيكس" مارسيل الثالث" وتتقن الفرنسية والإنجليزية والألمانية والإيطالية ، ولها العديد من المؤلفات ، ودرست العلوم السياسية وإدارة الأعمال ، وشغلت منصب عضو فى البرلمان الأوروبى مرتين : الأولى عندما تم انتخابها عام 2009 عن غرب فرنسا، والثانية عن منطقة جنوب شرق فرنسا فى انتخابات 2014 ، كما عملت مستشارا سياسيا لرومانو برودى ، عندما كان رئيسا للمفوضية الأوروبية خلال الفترة من عام 2001 حتى عام 2004.
 
وتركز المفوضية، على ضرورة متابعة التكامل الأوروبى مع الدعوة إلى زيادة النقاش العام حول المسائل الأوروبية ، والعمل على جعل مواطنى أوروبا أكثر انخراطا فى تنميتها .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة