"الجهل له ناسه".. المقاول الهارب يتخيل أن الرئيس يقصده حينما تحدث عن قصور أسرة محمد علي باشا

الأحد، 15 سبتمبر 2019 03:00 ص
"الجهل له ناسه".. المقاول الهارب يتخيل أن الرئيس يقصده حينما تحدث عن قصور أسرة محمد علي باشا المقاول محمد على
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فعلاً "الجهل له ناسه"، مقولة تنطبق على المقاول الهارب محمد على، الذى اعتقد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعنيه عندما تحدث عن قصور الرئاسة التي تمتلكها مصر، والتي تنتمي في معظمها إلى عصر أسرة محمد علي باشا الكبير التى تعد من أبرز معالم مصر التاريخية نظراً لأنها تحفة معمارية فريدة من نوعها وحافظت عليها الدولة المصرية.
 
وفى سقطة شديدة الدلالة تبرز جهل المقاول الهارب محمد على بتاريخ مصر وحضارتها، قال فى إحدى تسجيلاته والتى يروج لها عبر السوشيال ميديا، تعليقاً على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر الوطنى الثامن للشباب: "أنت يا ريس اعترفت بأن دى قصور محمد على بس.. طيب ما تقول على القصور اللى عملها بقية رجال الأعمال؟".. متخيلا أن الرئيس يقصد القصور التي شاركت فيها شركته.
 
وزاد من جهل المقاول الهارب، أنه قال فى فيديو آخر له، إن قصور "محمد علي" ويقصدها بها نفسه في مارينا والساحل من أموالي وحر مالي، وهو ما لا يدل على جهله فحسب وإنما يدل أيضا على عدم تركيزه وتناقضه مع نفسه.
 
ومن المعروف تاريخياً أن معظم قصور مصر الرئاسية تم بنائها في عهد أسرة محمد علي مثل قصر عابدين وقصر رأس التين وقصر محمد على باشا والمعروف بـ"مؤسس مصر الحديثة" فى شبرا، شيد فى عام 1808، وقصر الطاهرة الذى قام ببنائه المعمارى الإيطالى أنطونيو لاشياك للأميرة أمينة عزيزة ابنة الخديوى إسماعيل، والذى تم تشييده أوائل القرن العشرين، وقصر القبة الذى بناه الخديوى إسماعيل وغيرها من قصور.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة