تدريبات عسكرية روسية باستخدام منظومات صواريخ الدفاع الجوى

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 02:03 م
تدريبات عسكرية روسية باستخدام منظومات صواريخ الدفاع الجوى الجيش الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت منظومات صواريخ الدفاع الجوى الروسى، فى إطار مشروع استراتيجى تحت عنوان "سينتر - 2019"، بنجاح تدريبات تحاكى تدمير أهداف فى طبقة "ستراتوسفير" (ثانى طبقات الغلاف الجوى فى الاتجاه إلى الأعلى).

وقال قائد قوات الدفاع الصاروخى والجوى للقوات الجوية والفضائية الروسية يورى جريخوف اليوم الثلاثاء: "فى إطار تنفيذ مشروع مراكز قيادة استراتيجى تحت عنوان "سينتر - 2019"، قامت قوات الدفاع الجوى التابعة للمنطقة العسكرية المركزية فى ميدان تدريب "أشولوك" بصد ضربة للعدو الجوى المحتمل".

وأضاف: "لقد تم تنفيذ هذه المهمة بنجاح وتدمير أهداف على ارتفاع 35 كم"، مشيرا إلى أن هذا يعد مستوى عال من الكفاءة القتالية.

وأوضح المسئول العسكرى الروسى أن صواريخ الدفاع الجوي"إس-400" و"إس-300 بي.إم" و"إس – 300 بي.إس" شاركت مع أكثر من 500 عسكرى و150 قطعة من المعدات العسكرية فى هذه التدريبات.

وتابع قائلًا: "إن منظومات الدفاع الجوى الروسية تصدت خلال التدريبات لأهداف محتملة، منها طائرات بدون طيار وصواريخ باليستية وصواريخ مجنحة والطيران التكتيكى التعبوي".

يُذكر أن مشروع مراكز القيادة الاستراتيجى "سينتر - 2019" يجرى فى الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجارى فى ستة ميادين تدريب تابعة للقوات المشتركة وميدانى تدريب تابعين للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوى ومياه بحر قزوين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة