"بلومبرج": العائلات الأكثر ثراء بالعالم تخزن الأموال خوفا من الركود

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 12:45 م
"بلومبرج": العائلات الأكثر ثراء بالعالم تخزن الأموال خوفا من الركود دولار أمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إن العائلات الأكثر ثراء فى العالم تقوم بتخزين الأموال النقدية فى ظل زيادة المخاوف من الركود الاقتصادى.

 

وأوضحت الوكالة إن ريك ستون، الشريك السابق فى أقدم شركة قانونية بنيويورك كادوالدر ويكيرشام أند تافت، يرى أوقاتا عصيبة أمام محاولات مكاتب العائلة نشر الأموال النقدية.

 

 وقال رئيس مكاتب عائلة ستون إنه يشك فى أن سوق السندات سيشهد أى عودة حقيقية على مدار العقد القادم، وأن أسواق الأسهم ستعانى من انخفاض كبير قبل أن تصبح ثابتة، وسيواصل الكثير من رأس المال الاستثمارى وأموال الأسهم الخاصة فى مطاردة فرص ضئيلة للغاية، وقال ستون الذى جاءت ثروته الأولى من رسوم التقاضى الجماعية، إن هذا وقت عصيب للغاية لمكاتب العائلة لجمع الأموال.

 

والمقصود بمكتب العائلة هو شركة خاصة تدير الاستثمارات الخاصة بعائلة ثرية واحدة، ويكون رأس المال التمويلى للشركة هو الثروة التى غالبا ما تم جمعها على مدار أجيال عديدة.

 

ويدير ستون اجتماعات نصف شهرية لمجموعة بالم بيتش للأبحاث الاستثمارية التى تضن 35 من مكاتب العائلات فى فلوريدا.، وقال إن المجالات التى يتم الاستثمار فيها أصبحت أقل، وهناك أموال كثيرة تبحث عن هذه المساحات.

 

 وتتشارك وجهة النظر هذه العديد من مكاتب العائلات الفردية والعالمية الذين تم استطلاع رأيهم فى تقرير مكتب العائلة السنوى العالمى الذى صدر أمس الاثنين. وتوقع الأغلبية أن يدخل الاقتصاد العالمى فى ركود بحلول عام 2020،ـ وتقوم 42% من المكاتب العالية حول العالم بجمع احتياطيات نقدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة