فعاليات اليوم.. افتتاح معرض ألوان وموسيقى ومناقشة رواية صافينى مرة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 08:00 ص
 فعاليات اليوم.. افتتاح معرض ألوان وموسيقى ومناقشة رواية صافينى مرة مكتبة مصر الجديدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يقام اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجارى، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بمختلف المراكز الإبداعية والفنية والتى منها:

تنظم شعبة الدراما التابعة للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، يوما احتفاليا بالمبدع نسيم مجلى عضو اتحاد الكتاب، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء، بمقر الاتحاد بالزمالك.

وتأتى الاحتفالية تكريما لـ"مجلى" على حصوله على جائزة أفضل نص مسرحى، وحصوله على الجائزة الأولى فى مجال التأليف المسرحى بالمهرجان القومى للمسرح المصرى عن مسرحية" المسيح يصلب فى فلسطين".

 كما يفتتح معرض الفنانة التشكيلية الدكتورة شفق الوكيل، وذلك فى السابعة مساء، بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا، ويضم المعرض الذى يقام تحت عنوان "ألوان وموسيقى"، نحو 40 لوحة فنية باستخدام الألوان الزيتية، تعبر خلالها الفنانة عما بداخلها من أحاسيس لتتناغم فيها الموسيقى مع الألوان الزاهية لتحاول إبراز جمال الليل وروعة الأزهار وغموض "الفانتازيا".

ويقيم اتحاد الكتاب المصرى، ندوة عن مسرحية "المسيح يصلب فى فلسطين" التى شاركت فى فعاليات المهرجان القومى للمسرح فى دورته المنقضية، وحصل مؤلفها "نسيم مجلى" على جائزة التمييز فى التأليف من المهرجان ومن المقرر أن تقام الندوة بحضور المؤلف والمخرج وباقى فريق العمل من الممثلين.

وتنظم مكتبة مصر الجديدة، في السادسة مساء،حفل توقيع ومناقشة رواية صافينى مرة للكاتب نعيم صبرى، اللقاء يديره الأديب أسامة عرابى، وتدور رواية "صافينى مرة"، حول أوقات الزمن الجميل، فنحن نكبر وننحنى ونشيخ وتبقى ذكريات زمن الطفولة والشباب حبيسة داخلنا مرتبطة بتلافيف عقولنا لاصقة فى ثنايا جلدنا تطل علينا من الحين والاخر من مسامنا لنعيش فيها وحدنا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة