الدوحة تعانى بسبب تميم.. بورصة قطر تخسر 6.6 مليار ريال

الأحد، 29 سبتمبر 2019 06:04 م
الدوحة تعانى بسبب تميم.. بورصة قطر تخسر 6.6 مليار ريال تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع "مباشر قطر"، أن الأزمات الاقتصادية باتت تعتصر الشعب القطري ، في ظل سياسات نظامه المتخبطة ، ويزيد من وطأة هذه الأوضاع ارتفاع حاجة الدوحة للسيولة  من النقد الأجنبي ، مع استمرار المقاطعة العربية ، وتراجع الاستثمارات الأجنبية ، وارتفاع متطلبات حاجتها للعملة الأجنبية ؛ للإنفاق على مشروعات كأس العالم .

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن البورصة القطرية باتت المرآة اليومية لهذا الاقتصاد المتداعي ، فقد سجل مؤشرها العام انخفاضا بنسبة 0.88 % خلال تعاملات الأسبوع الماضي فقط ، ويخسر رأس المال الكلي نحو 6.6 مليار ريال .

 

ولفت الموقع إلى أن هذا التراجع يأتي بينما تتوالى البيانات السلبية ، حيث أشارت بيانات الخميس الماضي عن جهاز التخطيط والإحصاء القطري ، إلى انخفاض قيمة الصادرات بما نسبته 19.7 % مقارنة بشهر أغسطس عام 2018 ، وانخفاض نسبته 5.1 % مقارنة بشهر يوليو الماضي .

 

وأشار الموقع إلى أن اقتصاد المافيا القطرية سجل أيضا خلال شهر سبتمبر سلسلة من الخسائر ، حيث مُنيت الخطوط الجوية بخسائر تجاوزت حدود المليارين والنصف مليار ريال ، كما أعلن البنك القطري الأول عن خسائر تجاوزت 50 % ، وناهزت تقريبًا مليارًا و300 مليون ريال قطري ، وهو الأمر الذي أرغم البنك على تخفيض رأس ماله بشكل غير مسبوق .

وأوضح موقع مباشر قطر، أن هذه الأرقام الواضحة للجميع تكشف عن مرض النظام القطري بداء المكابرة ، وإصراره على المضي في سياساته المعادية للدول العربية ، والقائمة على نشر الفتن والمخططات الإرهابية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة