مصر تحتضن مونديال الطائرة للناشئات على أرض المحروسة.. 20 منتخبا يتنافسون على اللقب.. الناشئات يفتتحن مشوار البطولة بمواجهة بورتريكو..حضور الجماهير مجانا.. والشمرلى: منتخب مصر يمتلك لاعبات أصحاب إمكانيات مهارية

الخميس، 05 سبتمبر 2019 01:14 ص
مصر تحتضن مونديال الطائرة للناشئات على أرض المحروسة.. 20 منتخبا يتنافسون على اللقب.. الناشئات يفتتحن مشوار البطولة بمواجهة بورتريكو..حضور الجماهير مجانا.. والشمرلى: منتخب مصر يمتلك لاعبات أصحاب إمكانيات مهارية ناشئات الطائرة
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبقى 24 ساعة على إستضافة مصر لبطولة العالم للكرة الطائرة للناشئات تحت 18 سنة والتي تنظمها مصر لأول مرة في تاريخها بعد أن إستضافت من قبل 3 بطولات عالمية ك للناشئين تحت 21 سنة عام 1991 وتحت 19 سنة عام 2001 وأخيرا تحت 23 سنة عام 2017.

حفل الإفتتاح ينطلق فى السابعة مساء غدا و ناشئات الفراعنة أمام بورتريكو فى ضربة البداية

 ويقام حفل إفتتاح البطولة في مدينة الإسماعيلية في السابعة مساء  غدا حيث يخوض هناك منتخب مصر مبارياته ويعقب الإفتتاح المباراة الأولى لمصر في البطولة في المجموعة الأولى أمام بورتوريكو ، وسط حضور مجانى للجماهير .

20 منتخبا يتنافسون على اللقب

كما  تشهد البطولة مشاركة 20 منتخبا ، حيث تضم المجموعة الأولى: مصر الدولة المنظمة والبرازيل والصين والكاميرون وبورتوريكو، فيما تضم المجموعة الثانية: إيطاليا وأمريكا وكوريا وكندا والمكسيك ، أما فى المجموعة الثالثة: روسيا والأرجنتين وبيلا روسيا وتايلاند ورومانيا ، بينما يتواجد فى المجموعة الرابعة: تركيا واليابان وبيرو وبلغاريا والكونغو الديموقراطية.

و تقام منافسات مجموعة مصر فى صالة هيئة قناة السويس التى تستضيف منافسات المجموعة الثانية أيضا  ، بينما  تقام مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة على صالة 2 بمجمع الصالات المغطاة فى استاد القاهرة.

إستعداد قوى لـ ناشئات الطائرة قبل إنطلاق المنافسة

و خاض منتخب ناشئات الطائرة فترة إعداد قوية  فى معسكرى روسيا و بلغاريا ، بالإضافة إلى الإحتكاكات القوية التى شهدها صفوف المنتخب بمواجهة البرازيل فى لقاءين بالفرغن من الخسارة 3 / 2 ، 3 / 0 ، فضلا عن النجاح فى الفوز فى  ودية الكونغو 3 /0 .

تقام بطولة الناشئات بنفس نظام منافسة الناشئين بتونس

وتجري البطولة بنفس نظام بطولة العالم للناشئين فى تونس ، بنظام  الدوري من دور واحد لكل مجموعة لترتيبها من الأول للخامس ثم تصعد الفرق الربعة الأولى لدور ال16 بحيث يلعب الول مع الرابع والثاني مع الثالث في هذا الدور الذي ترتبط فيه المجموعة الأولى بالثانية والثالثة بالرابعة.

وتصعد الفرق الفائزة لدور الثمانية الذي يقام بنظام خروج المهزوم حتى النهائي بينما تلعب باقي الفرق للترضية في باقي المراكز حتى السادس عشر.

 وتلعب الفرق التي تحتل المركز الخامس في كل مجموعة على المراكز من 17 إلى 20 بنظام الدوري من دور واحد بين الفرق الأربعة.

الشمرلى : منتخب مصر يمتلك لاعبات أصحاب إمكانيات مهارية

ومن جانبه أكد شريف الشمرلى المدير الفنى لمنتخبات الكرة الطائرة أن منتخب ناشئات مصر يمتلك لاعبات يتميزن بمهارات فائقة و أطوال كبيرة ، تساهم فى إختراقات الخصم ، مشيرا إلى إنهم لديهم رغبة قوية  فى تحقيق مركز جيد .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة