"الحياة اليوم" يعرض تقريرا يبرز افتتاح قرية خليفة تونس بالفيوم بعد إعادة إعمارها

الإثنين، 27 يناير 2020 08:51 م
"الحياة اليوم" يعرض تقريرا يبرز افتتاح قرية خليفة تونس بالفيوم بعد إعادة إعمارها جانب من التقرير
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، تقريراً عن افتتاح قرية خليفة تونس القبلى، التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، وهى القرية الـ16 ضمن المبادرة التى أطلقها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة منتصف عام 2014 بالتعاون مع جمعية الأورمان، وجابت معظم محافظات الجمهورية التى تضم قرى مصنفة ضمن الأكثر احتياجاً.

وقال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، صاحب مبادرة إعادة تأهيل القرية: "متعودين نعمل فى القرية تنمية مستدامة بالكامل"، مقدماً الشكر للدولة على مساهماتها العظيمة فى البناء والتنمية، مردفاً: "الدولة مش هتقدر تعمل كل حاجة، وفيه رجل أعمال وقطاع خاص وطنيين جداً وكتير، وبيعملوا أكتر منى كمان، ودور المجتمع المدنى المتمثل فى جمعية الأورمان، مصر بتتبنى كده، مصر بتتبنى بجهودنا كلنا مع بعض".

وفى نفس السياق، قال اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الأورمان، إنه يتم إعمار القرية من عدة نواحى، منها إعمار المنزل ليعيش المواطن عيشة آدمية، ثم التنمية المستدامى من قروض حسنة لكهربائى أو أعمال ندارة وسباكة وميكانيكا، بالإضافة إلى عمليات زواج يتيمات وعمليات قلب وعيون وأجهزة تعويضية.

ولفت الدكتور جميل حلمى، مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، المسؤول عن ملف حياة كريمة، إلى أن مكون التشغيل مهم لضمانة التنمية فى القرى، وهذا هو التكامل المنشود، وعندما تحدث عن المثلث الذهبى للتنمية، لا بد من مشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى لتمويل أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، افتتحا اليوم قرية خليفة تونس القبلى، التابعة لمركز طامية، وهى القرية الـ16 ضمن المبادرة التى أطلقها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة منتصف عام 2014 بالتعاون مع جمعية الأورمان، وجابت معظم محافظات الجمهورية التى تضم قرى مصنفة ضمن الأكثر احتياجاً.

ورصد "اليوم السابع" تجهيز القرية وإعادة بناء 30 منزلاً، حيث عبر الأهالى عن سعادتهم، بتطوير القرية، فتم تحويل المنازل المسقوفة والخالية من الأثاث والخدمات إلى وحدة متكاملة الخدمات والأثاث والأجهزة المنزلية لتوفر لسكانها حياة كريمة وتحقق نقلة اجتماعية لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة