شريف عامر يرتدى "كمامة" على الهواء خلال حوار مع مصرى وزوجته عائدين من الصين

الخميس، 30 يناير 2020 12:24 ص
شريف عامر يرتدى "كمامة" على الهواء خلال حوار مع مصرى وزوجته عائدين من الصين شريف عامر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتدى الإعلامى شريف عامر، خلال برنامجه "يحدث فى مصر"، "كمامة" وذلك خلال حواره مع مصرى وزوجته فور عودتهم من الصين، بعد انتشار فيروس كورونا، قائلًا: "ارتداء الكمامات إجراء أساسى".

 

وكشف ابراهيم نجم، مصري عائدا من الصين، تفاصيل الفترة التى قضاها فى الصين بعد انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن بداية ظهور فيروس كورونا كانت بنهاية عام 2019 في مدينة ووهان الصينية، وذلك فى سوق كان يتم البيع فيه بطريقة غير شرعية وكان يباع فى الأسواق حيوانات برية.

 

وقال "نجم" خلال حواره بالبرنامج، إن فيروس كورونا انتقل من خفاش إلى الإنسان، والمرض بدأ في الإنتشار بصورة كبيرة، والحكومة الصينية بذلت جهودا كبيرة للسيطرة على المرض، مستطردًا: "واجهت مخاطر كثيرة خلال خروجي من الصين وعودتي للقاهرة بسبب الفيروس".

 

وتابع المصري العائد من الصين، قائلا إنه لحسن حظ الصين أن الفيروس جاء والبلاد مقبلة على إجازات عيد الربيع الصيني، والذى يستمر لأكثر من أسبوعين، مشيرا إلى أن هناك مناطق في الصين مغلقة تماما، ولا أحد يستطيع الدخول أو الخروج، وهناك مناطق قام الجيش بإغلاقها أيضا. 

 

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أعلنت أنها أرسلت أمس الأربعاء، من مركز إمداداتها فى كوبنهاجن، شحنة تبلغ ستة أطنان مترية، تشتمل على أقنعة التنفس والبدلات الواقية لدعم عمال الصحة الصينيين العاملين فى مجال الاستجابة لتفشى فيروس كورنا الجديد، وذكرت المنظمة فى بيان لها اليوم الأربعاء وزعته فى جنيف، إلى أن الامدادات سيتم إرسالها إلى مدينة "ووهان" التى تعد الأكثر تأثرا بالفيروس، كما ستشحن المنظمة كميات أخرى فى الأيام والأسابيع القادمة.

 

وقالت المدير التنفيذى ليونيسيف هنريتا فور، إن المنظمة مازالت لا تعرف شيئا عن تأثير الفيروس على الأطفال أو عدد المصابين به وإن كانت هناك تقارير عن حالات عدوى بين الأطفال، مشيرة إلى أن عدد المصابين بالفيروس حتى الآن بلغ ما يقرب من 6 آلاف شخص، وهذا العدد آخذ فى الارتفاع.
 
 
وأكدت "يونيسيف"، أنها على اتصال وثيق بالسلطات الصينية، لرصد التطورات والاحتياجات مع تطور الوضع، كما تعمل يونيسيف أيضا مع منظمة الصحة العالمية وشركائها من أجل استجابة منسقة متعددة القطاعات فى الصين وغيرها من البلدان المتأثرة.
 
 
وحذرت المنظمة من أن العدوى، التى تشمل أعراضها الحمى والسعال وضيق وصعوبة التنفس، فى الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة