عدم ارتدائها جريمة يعاقب عليها القانون..

فيديو .. إقبال تاريخي على الكمامات فى الصين.. والمصانع تضاعف ساعات العمل

الخميس، 30 يناير 2020 05:08 م
فيديو .. إقبال تاريخي على الكمامات فى الصين.. والمصانع تضاعف ساعات العمل انتاج مواد للوقايه من كورونا
كتبت ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي " مقطع فيديو "  للإقبال التاريخي على " الكمامات الطيبة " بسبب إنتشار فيروس كورونا في الصين ومحاولة الوقاية منه من خلال طابور طويل لاينتهى

وعلى الرغم من محاولات السلطات الصينيه لمواجهة  فيروس "كورونا" الجديد إلا أنه بات شبح يرعب كل  الدول  وخاصة مع عدم التوصل إلى لقاح  يوقف الفيروس والإصابات المتكررة في عدد من دول العالم المختلفة

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من مقاطع فيديو ترصد آخر تطورات هذا الفيروس، خاصة في مدن دولة الصين التي  ظهر بها الفيروس وأنتقل بدوره إلى عدد دول العالم.

ويوضح  مقطع الفيديو  المنتشر أن عدد كبير من الناس اصطفوا بانتظام أمام الصيدليات بانتظار أدوارهم للحصول على أقنعة واقية للوجه، "الكمامات"، لعلها تفي بالغرض وتقلل خطر الإصابة بالفيروس المميت.

وجاء الفيديو وفق موقع " العربية نت "  أن بإستطاعة كل شخص من الطابور الحصول على 3 أقنعة واقية لا غير، حيث تواجه الصين هذه الأيام أزمة كبيرة بسبب حاجة الذين يصل عددهم إلى 1.3 مليار نسمة للكمامات من أجل مواجهة انتشار الفيروس الغامض، قد وصل الأمر إلى اعتبار عدم ارتداء الكمامة الطبية جريمة يعاقب عليها القانون.

فما كان من مصانع "الدولة مسقط رأس المرض " إلا أن تطلب من عمالها في مصانع إنتاج الكمامات الطبية في مقاطعتي جيانجشي وخنان، العمل ساعات إضافية لإنتاج المنتجات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

كما تخلى عمال المصنع عن عطلتهم للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الكمامات الطبية حيث تضاعف إنتاج المصنع فيما حافظوا على السعر ثابتا.

وفي مقاطعة خنان وسط الصين، قام أكثر من 70 مصنعا بتنظيم نوبات إضافية للمساعدة في إنتاج المزيد من الكمامات الطبية والبدلات الواقية، حيث يتم إنتاج أكثر من 1.6 مليون كمامة وألفي بدلة واقية يوميا في مقاطعة خنان.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة