الطيران العراقى يؤكد استقرار الأوضاع فى بغداد عقب مقتل قاسم سليماني

السبت، 04 يناير 2020 10:42 ص
الطيران العراقى يؤكد استقرار الأوضاع فى بغداد عقب مقتل قاسم سليماني الخطوط الجوية العراقية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت سلطة الطيران المدنى العراقى اليوم السبت استقرار الأوضاع فى العاصمة بغداد، وذلك عقب يوم واحد من مقتل "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى إثر هجوم جوى للقوات الأمريكية قرب مطار بغداد.

وأفاد مصدر فى الطيران العراقى بأن السلطات العراقية أرسلت تطمينات لشركات الطيران فى البلاد باستقرار الأوضاع فى العاصمة بغداد.

وأشار إلى تعليق الخطوط الملكية الأردنية رحلاتها إلى بغداد بشكل رسمى عقب مقتل سليماني، موضحا أن هناك شركات طيران أخرى فى البلاد تبحث حاليا الأوضاع الأمنية مع السلطات العراقية لاتخاذ موقف حيال رحلاتها.

وتشغل الملكية الأردنية 18 رحلة أسبوعيا بين عمان والعاصمة بغداد، ولكنها قالت فى الوقت ذاته إن رحلاتها المنتظمة ستمضى كالمعتاد إلى النجف والبصرة وأربيل والسليمانية.

ويأتى هذا عقب يوم من إعلان مصدر أمنى عراقى مطلع أن مطار بغداد الدولى عاد إلى الخدمة بعد ساعات من إغلاقه نتيجة سقوط ثلاثة صواريخ فى محيط المطار؛ ما أدى إلى وقوع إصابات وحرق سيارتين.

يشار إلى أن الاستهداف الصاروخى الأمريكى الذى وقع أمس الجمعة قرب مطار بغداد الدولي، تسبب بمقتل سليماني، ونائب رئيس ميليشيا الحشد أبو مهدى المهندس بالإضافة إلى مسؤول مديرية العلاقات فى الحشد الشعبى محمد الجابري، ومسؤول الآليات حيدر علي، كما خلفت العملية عددا من الجثث المتفحمة لم يتم التعرف عليها حتى الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة