وكيل تعليم الغربية: امتحانات النقل تسير بصورة طبيعية ولا تأجيل للامتحانات بسبب الطقس

السبت، 04 يناير 2020 02:28 م
وكيل تعليم الغربية: امتحانات النقل تسير بصورة طبيعية ولا تأجيل للامتحانات بسبب الطقس الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، على سير امتحانات النقل فى جميع الصفوف للفصل الدراسى الأول بانتظام على مستوى الإدارات التعليمية العشر، ولم يتم تأجيل أى امتحانات بعد موجه الطقس السيء التى تعرضت لها المحافظة مساء أمس الجمعة.

وأضاف حسن، لـ"اليوم السابع" أن الامتحانات أنطلقت يوم الخميس الماضى فى هدوء ولم يحدث أى شيء يعكر صفو الامتحانات، مبينا أن هناك غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف عمليات بالإدارات التعليمية لتلقى أى شكاوى من وجود صعوبة فى أسئلة الامتحانات من عدمه، والتدخل لحلها.

وأجرى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية جولة مفاجئة صباح اليوم على عدد من مدارس مدينة طنطا لمتابعة إنتظام أعمال إمتحانات النقل بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية ، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية.

حيث بدأ محافظ الغربية جولته بمدرسة الشهيد عقيد أ.ح محمد سمير إدريس الرسمية للغات، وألتقى بالطلبة للتأكد من توفير الأريحية التامة لهم خلال فترة الإمتحان وأن مستوى الإمتحان يتناسب مع قدرات جميع الطلاب.

كما تابع جولته بزيارة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا حيث شهد نماذج مشاريع الإمتحان الخاصة بالطلبة ، مشيداً بمستوى التعليم وقدرات الطلبة بالمدرسة.

وخلال الجولة تفقد محافظ الغربية مدرسة الجهاد الإبتدائية المشتركة ومدرسة مصطفى كامل الإبتدائية ، مكلفاً رئيس حى ثان طنطا بالإزالة الفورية للإشغالات والأكشاك فى محيط المدارس.

كما إلتقى بأولياء الأمور خارج المدارس ، مؤكداً حرصه على النهوض بمستوى العملية التعليمية والعمل على مواجهة الدروس الخصوصية من خلال إنتظام الطلاب والمعلمين داخل المدارس.

 

وكان وقد أكد وكيل تعليم الغربية، أيضا على الالتزام بنشرة الموانع رقم ( 1) بتاريخ 10/12/2019 وتشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات على ان يتضمن التشكيل الموجه والموجه الأول واضع الامتحان ؛ وتقسيم المدارس إلى قطاعات وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة واتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء ؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص .

 
وأكد "حسن" على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية و الكنترولات لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء الامتحانات حتى إعلان النتيجة وضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع ، مشيرا إلى الانتهاء من وضع خطة متابعة المدارس خلال فترة امتحانات بحيث تغطى أجهزة المتابعة والتوجيهات جميع المدارس .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة