بنها التعليمية: مركز تصحيح مجمع لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

الإثنين، 06 يناير 2020 04:18 م
بنها التعليمية: مركز تصحيح مجمع لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى جانب من الاجتماع
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية، إقامة مركز مجمع للتصحيح الإلكترونى والورقى لامتحانات نصف العام للصفين الأول والثانى الثانوى بالنظام الجديد، والمقرر أن تبدأ السبت المقبل، لضمان حسن وجودة أعمال الكنترول بدلا من تصحيحها داخل المدارس كما كان مقررا من قبل على أن يكون مقر المركز بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالعاصمة بنها.

جاء ذلك خلال اجتماع "فتح الباب"، اليوم الإثنين، بمديرى المدارس الثانوية بحضور عبد الوهاب طه مدير التوجيه الفنى لبحث الاستعدادات الخاصة بامتحانات النقل الثانوى العام بالنظام الجديد، حيث أوضح فتح الباب أنه لن يتم امتحان طلاب الصف الثانى الثانوى ورقيا حتى لو لم يستطع الطالب الدخول على منصة الإمتحان الإلكترونية، مشيرا إلى أنه فى حالة عدم تمكن الطالب من دخوله على منصة الإمتحانات من التابلت الخاص به يتم محاولة الدخول من التابلت الخاص بمدرسى المدرسة، وإن لم يتمكن يحرر محضر إثبات حالة له وتخطر الوزارة للتصرف وتحديد الطريقة الخاصة بأداء الإمتحان لهذه الحالات.

وشدد فتح الباب، على استدعاء طلاب الصف الثانى الثانوى يومى الأربعاء والخميس المقبلين لتجريب أجهزة التابلت الخاصة بالطالب والتأكد من اتصالها بالمنصة الرئيسية بالوزارة وعدم وجود أى أعطال تحول بين التابلت والوصول الامتحان على موقع الوزارة.

وأشار فتح الباب، إلى ضرورة التأكد من اتصال أجهزة السيرفر الخاصة بالمدارس مع الوزارة وظهورها على الشبكة العامة حتى يستطيع الطالب الوصول لمنصة الإمتحانات الإلكترونية بسهولة، موضحا أن أى تابلت يتعرض لمشاكل فنية على صاحبه أن يتوجه لمركز الدعم الفنى بالشركة المصرية للإتصالات لحلها.

وكلف فتح الباب، مديرى المدارس بإعداد أسطوانة مدمجة "سى دي" ببيانات طلاب الصف الأول الثانوى وإعدادهم وتسليمها الكنترول المركزى ومركز التصحيح بالإدارة فى مدرسة ام المؤمنين الثانوية ببنها لرصد الدرجات الخاصة بهم عقب الإنتهاء من التصحيح المجمع.

وأوضح فتح الباب، أن امتحانات الصف الثانى الثانوى ستجرى ورقيا لطلاب المدارس الخاصة والخدمات والمنازل فقط وباقى الطلاب سيمتحنون إليكترونيا على أجهزة التابلت.

 

وأكد، أنه جرى مراجعة أسئلة الامتحانات بعناية شديدة داخل المطبعة السرية حتى تخرج للطلاب بصورة جيدة، مشيرا أن جميع الأسئلة من الكتاب المدرسى وتراعى ماتم تدريسه من المنهج، قائلا إنه تقرر تشكيل قوافل لمتابعة الامتحانات بالمدارس التابعة للإدارات والتأكيد على أهمية سير أعمال الامتحانات وفق القواعد المنظمة لذلك الشأن.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة