إكسترا نيوز تستعرض خيارات إيران للتصعيد ضد واشنطن

الثلاثاء، 07 يناير 2020 08:42 م
إكسترا نيوز تستعرض خيارات إيران للتصعيد ضد واشنطن الحرس الثورى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، الخيارات الإيرانية للتصعيد ضد الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مقتل قاسم سليمانى، قائد فليق القدس فى العاصمة العراقية بغداد، حيث ذكرت القناة، أن أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، على شمخانى، أعلن أن إيران تدرس 13 سيناريو انتقاميا ضد أمريكا خلال الفترة الراهنة بعد الغارة الجوية الأمريكية التى أسفرت عن مقتل قاسم سليمانى القائد بالحرس الثورى الإيرانى فى العراق.

القناة، أشارت فى تقريرها، إلى أن أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، أكد أنه يجب على الأمريكيين أن يعرفوا أنه حتى الآن تمت مناقشة 13 سيناريو للانتقام فى المجلس وحتى لو كان هناك توافق فى الآراء على أضعف سيناريو فإن تنفيذه قد يكون كابوسا تاريخيا للأمريكيين.

 

ولفتت القناة، إلى أن قائد الحرس الثوري الإيرانى حسين سلامى أعلن أن طرد الولايات المتحدة من المنطقة بدأ، وأن إرادة إيران حازمة، قائلا:  نقول أيضاً لأعدائنا إننا سننتقم، وإذا ضربوا مجددا سوف ندمر مكانا محببا لقلوبهم، ويعرفون عن أى أمكنة أتحدث.

 

كان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، قال فى مؤتمر صحفى، إن إيران لها علاقات بالتنظيمات الإرهابية في المنطقة وحركة طالبان الأفغانية، وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى مسئول عن مجازر فى سوريا والعراق، موضحًا أن سليمانى مرتبط بالتنظيمات الإرهابية فى دول المنطقة.

 

وأشار إلى أن الرئيس ترامب اتخذ قرار قتل سليمانى بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، مضيفًا أن كلام وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليمانى فى العراق مجرد أكاذيب.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن مهمتهم هى حماية أرواح الأمريكيين وحفظ الاستقرار فى الشرق الأوسط، مردفاً:"نحن على ثقة بأن هذا سيتحقق"، وأضاف خلال مؤتمر صحفى،: "سنرد بشكل حاسم وجدى على أى رد إيرانى"، مشيراً إلى أن العقوبات الأمريكية جعلت النظام فى إيران يعانى

 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة