باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12ظهرا..خامنئى:ما حدث الليلة الماضية كان صفعة على وجه أمريكا..نتنياهو: نقف بشكل كامل مع الولايات المتحدة..روسيا تحذر من حرب نووية..أوكرانيا تعلن جنسيات قتلى الطائرة

الأربعاء، 08 يناير 2020 12:02 م
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12ظهرا..خامنئى:ما حدث الليلة الماضية كان صفعة على وجه أمريكا..نتنياهو: نقف بشكل كامل مع الولايات المتحدة..روسيا تحذر من حرب نووية..أوكرانيا تعلن جنسيات قتلى الطائرة رئيس اوكرانيا والمرشد الإيرانى والرئيس الإيرانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

نتنياهو بعد استهداف قاعدتين أمريكيتين: تقف بشكل كامل مع الولايات المتحدة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل "تقف بشكل كامل مع الولايات المتحدة"، في أول تعليق بعد استهداف الحرس الثوري الإيراني لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

وزير الدفاع الأوكرانى : مستعدون للمساعدة فى التحقيق بحادث الطائرة الإيرانية

قال أندريه زاجورودنيوك وزير الدفاع الأوكراني، إن وزارته مستعدة للمشاركة في تحديد ظروف وملابسات، تحطم طائرة الركاب الأوكرانية في إيران، و كان على متنها 180 شخصا بعد إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى إيران بسبب مشاكل فنية.

رئيس اوكرانيا
رئيس اوكرانيا

تويتر يغلق صفحة المرشد الإيرانى بعد استهداف قاعدتين أمريكيتين بالعراق

أغلق موقع "تويتر" بشكل مؤقت حساب مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي اليوم الأربعاء، في ظل التوترات التي أعقبت استهداف الحرس الثوري لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

المرشد الإيراني
المرشد الإيراني

السفارة الأوكرانية بإيران: عطل فى المحرك وليس صاروخ سبب تحطم الطائرة

قالت السفارة الأوكرانية في إيران اليوم الأربعاء، إن معلومات أولية تشير إلى أن عطلا فى المحرك، وليس هجوما بصاروخ أو عملا إرهابيا، تسبب فى تحطم طائرة ركاب أوكرانية في إيرانية.

الطائرة الأوكرانية المنكوبة
الطائرة الأوكرانية المنكوبة

الجيش العراقى: لا توجد إصابات فى صفوف القوات العراقية

قال الجيش العراقى، اليوم الأربعاء، إنه لا توجد إصابات فى صفوف القوات العراقية، مضيفا أن 17 صاروخا سقط على قاعدة عين الأسد واثنان منها لم ينفجرا.

الجيش العراقى - أرشيفية
الجيش العراقى - أرشيفية

أوكرانيا تعلن جنسيات قتلى الطائرة المنكوبة فى إيران

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية جنسيات قتلى الطائرة المنكوبة في طهران فجر اليوم.

حطام الطائره
حطام الطائره

حسن روحانى: إيران ترد على قتل قاسم سليمانى بقطع "رجل" أمريكا فى المنطقة

نقلت وكالة أنباء فارس عن الرئيس الإيراني حسن روحاني قوله، إن الولايات المتحدة ربما "قطعت ذراع" الجنرال قاسم سليمانى لكن إيران سترد بقطع "رجل" الولايات المتحدة فى المنطقة. وأدلى روحاني بالتعليقات بعدما أطلقت إيران صواريخ على أهداف أمريكية في العراق ردا على هجوم أمريكي بطائرة مسيرة أودى بحياة سليماني يوم الجمعة.

الرئيس الإيرانى حسن روحانى
الرئيس الإيرانى حسن روحانى

خامنئى: ما حدث الليلة الماضية كان "صفعة على وجه" أمريكا

قال الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى، أن أمريكا تحاول التخلص من حزب الله اللبنانى لمساعدة إسرائيل، مضيفا كما نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، أن مقتل سليمانى يظهر أن الثورة الإيرانية حية.

المرشد الإيراني
المرشد الإيراني

مؤسسة الطيران الإيرانية: غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة إيرانيون

أفادت مؤسسة الطيران الإيرانية اليوم الأربعاء بأن غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة إيرانيون. وقالت المؤسسة - فى بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن الطائرة كان على متنها 167 راكبا، بينهم 70 رجلا و81 امرأة و15 طفلا، إضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة.

روسيا تحذر من حرب نووية جراء الصراع الأمريكى الإيرانى

حذر النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى فلاديمير جباروف اليوم الأربعاء من احتمالية أن يؤدى تبادل الهجمات الصاروخية الأمريكية والإيرانية إلى اندلاع حرب نووية إقليمية واسعة النطاق. وقال جباروف - فى تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية على نسختها الإنجليزية - إنه يجب تقييم خسائر الأمريكيين بعد الهجوم الصاروخى الإيرانى على قاعدتهم في العراق. وإذا تأكد سقوط ضحايا، فإن الولايات المتحدة سترد لا محالة.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة