الأهلى ضد بيراميدز.. حكاية أول مباراة حمراء ضد التحفيل الزملكاوى

الأحد، 11 أكتوبر 2020 02:08 م
الأهلى ضد بيراميدز.. حكاية أول مباراة حمراء ضد التحفيل الزملكاوى الاهلى وبيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتادت جماهير الأهلى والزمالك فى السنوات الأخيرة انتظار أى تعثر للغريم التقليدى، سواء بالخسارة أو التعادل، للتحفيل على مواقع التواصل الاجتماعى والسخرية من المنافس، وعادة ما يلجأ المشجعين فى عالم "التحفيل" إلى الصور الساخرة من الخصم، والذى يحاول جمهوره الرد باستخدام أسلحة أخرى، مثل التاريخ أو المواجهات السابقة.

ورغم أن وسائل التواصل شجعت على مشاركة الآراء الرياضية، ورفع مستوى المنافسة، ولكنها فى المقابل دعمت التنمر ودفعت للهجوم المنفلت أحيانا، خاصة عندما يزداد الاستهزاء بالخصم، أو الاحتفال بطريقة ساخرة ومهينة أحيانا فيما يشبه التنمر الرياضى.

ولعب ترتيب جدول الدوري هذا الموسم دور البطولة فى إهداء مباراة الأهلى وبيراميدز المقرر لها الثامنة مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للمسابقة، لقب أول مباراة للأهلى ضد "التحفيل الزملكاوى".

جمهور الزمالك وهو يتابع مباراة الأهلى وبيراميدز الليلة التى اعتاد على انتظار نتائجها التي شهدت مطبات كبيرة للمارد الأحمر فى السنوات الأخيرة لتنظيم الحفلة على السويشال ميديا لن يستطيع الاحتفال مهما كانت نتيجة المباراة لأنها مؤثرة على فرصته فى المشاركة الأفريقية بالموسم الجديد.

وفقد نادى الزمالك نقطتين ثمينتين في صراعه على وصافة ترتيب الدوري المصري، والمركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، ودخل الزمالك فى صراع شرس مع منافسه بيراميدز الذي يقع خلفه بفارق نقطتين فقط، ولكن سيتم خصم ثلاث نقاط من الزمالك مع نهاية الدوري.

ووضعت النتيجة الزمالك تحت التهديد بفقدان المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا حيث يملك 65 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثالث قبل جولتين على نهاية المسابقة.

الزمالك سيخصم منه ثلاث نقاط مع نهاية الدوري، تنفيذا لعقوبة عدم الحضور لمباراة الأهلي في الدور الأول، وبالتالى سيتراجع للمركز الثالث فى الترتيب الحالي برصيد 62 نقطة.

بيراميدز سيلعب أمام الأهلي بطل المسابقة الليلة، وسيلتقي الزمالك مع حرس الحدود بنفس الجولة غداً الاثنين بالمكس، أما الجولة الأخيرة فلم يتم تحديد موعد لها، ولكن سيلعب الزمالك أمام الإسماعيلي ويلتقى بيراميدز مع المقاولون العرب.

فى حال فوز بيراميدز بالمباراتين المتبقيتين سيخطف وصافة الدوري المصرى دون النظر لنتائج الزمالك، الذى سيحتاج للفوز بمباراتيه هو الآخر، مع تعثر بيراميدز فى أى من مواجهتي الأهلي والمقاولون العرب.

وفى حال التساوى فى النقاط بين الزمالك وبيراميدز مع نهاية الدورى، سيكون الاحتكام إلى المواجهات المباشرة مع عدم احتساب قاعدة الهدف خارج الأرض، وستكون الغلبة هنا لصالح الزمالك الذي فاز على بيراميدز ذهابًا وإيابًا بالنتيجة نفسها 2/0.

وبالتالي يأمل جمهور الزمالك فى فوز الأهلى أو على أقصى تقدير تعادله حتى يحافظ على حظوظه فى إنهاء الموسم بمركز الوصيف المؤهل للمشاركة الأفريقية بالموسم الجديد حال فوزه بمباراتيه أمام حرس الحدود والإسماعيلى، وفى حال خسارة المارد الأحمر لن يحتفل جمهور الزمالك لأنه سيكون المتضرر الوحيد بفقدان لقب الوصيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة