بريطانى يتصدر الأخبار الوطنية بالهند بعد انتقاده وجبة محلية شهيرة

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 09:00 م
بريطانى يتصدر الأخبار الوطنية بالهند بعد انتقاده وجبة محلية شهيرة وجبة هندية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت وجبة محلية فى الهند فى توجيه نقد شديد لأكاديمى بريطانى بعدما انتقد وجبة خفيفة هندية على الإنترنت، وهذه الوجبة هى "إدلى"، والوجبة الهندية عبارة عن كعكة هشة مصنوعة من الأرز من جنوب الهند، ويقدرها العديد من الأشخاص حول العالم باعتبارها وجبة تُشعرهم بالراحة.

وكون انتقاد وجبة لا يجعل الأمر سببًا لوقوع أزمات، فلم يكن يتوقع المؤرخ البريطانى إدوارد جونسون، عندما وصف الوجبة الخفيفة بأنها "مملة"، أنه سيتصدر الأخبار الوطنية فى الهند، وكان أندرسون يجيب على تغريدة من خدمة توصيل الطعام الهندية  "Zomato"، والتى سألت: "ما هو الطبق الذى لا يمكنك أبداً فهم سبب حب الناس له جداً؟"، وأجاب أندرسون، قائلاً، إن "إدلى من أكثر الأشياء مللاً فى العالم".

1020201115818154-5953226-1990154315

وبهذه الطريقة، وُلد انشقاق، ولجأ العديد من الهنود إلى وسائل التواصل الاجتماعى للدفاع عن طبقهم المحبوب، وقال البعض إنه الطبق الذى وحد جنوب الهند، وشكك الآخرون برأى أندرسون، إذ إنه قادم من رجل ينحدر من بلدٍ يحب الفاصوليا المطبوخة، واتفق بعض المستخدمين مع أندرسون، بينما كان البعض الآخر فى حيرة عن سبب تداول الموضوع بكثرة فى المقام الأول.

وإلى جانب ذلك، تدخل عضو البرلمان الهندى ووكيل الأمين العام السابق للأمم المتحدة، شاشى ثارور، لإبداء رأيه، وذلك بعد أن أشار ابنه إلى الموقف، وأجاب ثارور، قائلاً: "نعم يا ابنى، هناك بعض الأشخاص الذين يواجهون التحديات حقاً فى هذا العالم.. ومن الصعب اكتساب الحضارة.. اشفق على هذا الرجل المسكين، إذ أنه قد لا يعرف أبداً ما يمكن أن تكون عليه الحياة".

ولم يكتف السياسى بذلك، إذ إنه قدم بعض النصائح عن كيفية تناول الطبق، وأوصى "ثارور" بتناول الطبق مع صلصة جوز الهند، وتزيينه مع بذور الخردل على سبيل المثال، وأكد ثارور: "إذا تم تخمير خليط إدلى بشكل صحيح، فهو أقرب شىء إلى الجنة على هذه الأرض".

1020201115818154-201009074816-idli-and-sambar-stock

من جهته، قال أندرسون، وهو محاضر تاريخ فى جامعة "نورثمبريا" فى شمال إنجلترا، لـ"CNN"، أعلم أن الأشخاص يمكن أن يكونوا شغوفين حقاً بأطعمتهم المفضلة، ولكن كان هذا أكثر بقليل عما توقعته.. أعتقد أن الفضل لجعل الأمور تخرج عن السيطرة يعود جزئياً إلى شاشى ثارور وهو يدافع وببسالة عن طعام منطقته".

وأكد أندرسون: "الطعام يعنى الكثير للأشخاص على المستوى العاطفى والثقافي، كما أننى أحب طعامى وأحترم هذا كثيراً"، ومع ذلك، حتى بعد تلقى هذه الإرشادات حول كيفية تناول هذه الوجبة، إلا أن أندرسون ظل غير مقتنعاً، فقال: "فى ظل ردود الفعل، طلبت الأمس بعض من كعكات إدلى من مطعم جنوب هندى محلى فى نيوكاسل، ولكن ظل رأى كما هو".

وقال أندرسون، إنه مغرم بالمطبخ الهندى الجنوبى، وهو المكان الذى تنحدر منه عائلة زوجته، وهو يحب بشكل خاص تناول طبق "سمك مولى" التى تحضره حماته، كما أنه يستمتع بأطباق عديدة أخرى مثل  "konju roast"، و"appam"، و"ishtew"، وقال أندرسون: "عندما يتوفر كل هذا، لماذا تضيع وقتك فى تناول الإدلى؟".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة