ترامب يتفاخر بصحته فى أول فعالية انتخابية بعد تعافيه: أنا "شاب" فى وضع ممتاز وأستطيع تقبيلكم جميعا.. الرئيس: بايدن والديمقراطيون سيفتحون الباب للمتشددين والإرهابيين.. أنا من سيبقى بلادنا بعيدة عن الحروب الغبية

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 02:52 ص
ترامب يتفاخر بصحته فى أول فعالية انتخابية بعد تعافيه: أنا "شاب" فى وضع ممتاز وأستطيع تقبيلكم جميعا.. الرئيس: بايدن والديمقراطيون سيفتحون الباب للمتشددين والإرهابيين.. أنا من سيبقى بلادنا بعيدة عن الحروب الغبية دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى فعالية انتخابية فى فلوريدا هى الأولى بعد تعافيه من كورونا إنه عاد مرة أخرى، متعهدا بأنه سيجعل الولايات المتحدة أعظم من أى وقت مضى.
 
قال ترامب: "نحن نفوز الآن أكثر بكثير مما كنا عليه قبل أربع سنوات". "سنفوز بأربع سنوات أخرى في البيت الأبيض.
 
 
وهتف حشد كبير من الجماهير الواقفين باسم بلادهم "الولايات المتحدة " ردًا على ذلك.
 
 
وهاجم الرئيس المرشح الديمقراطى، جو بايدن، قائلا إنه عقد فعالية انتخابية اليوم لم يحضر إليها أحد، وأثار مرة أخرى وضعه الصحى قائلا إنه لم يعرف فى أى ولاية هو أو إلى أى منصب يترشح، حيث قال إنه فخور بالترشح لمجلس الشيوخ الأمريكى.
 
 
 
وقال إنه إذا كان هو نسى أو أخطأ نفس الخطأ لكان الإعلام هاجمه، ووصفه بأنه إذا فاز بايدن، فسيحكم اليسار الراديكالى البلاد، مهاجما الديمقراطيين على الحروب التى أنفقوا فيها الملاييين من الدولارات وفقدوا فيها حياة الآلاف من الأمريكيين.
 
 
وقال إن وضع الاقتصاد والجيش جيد للغاية الآن، وسيتحسن باستمرار.
 
 
وأكد عزمه القضاء على الفيروس.
 
 
وبدا الرئيس بصحة جيدة رغم عدم مرور وقت طويل على تعافيه من فيروس كورونا.
 
 
وهتف الحضور "أربع سنوات أخرى"، وحملوا لافتات تحمل اسمه وشعار "لنجعل أمريكا عظيمة مجددا".
 
 
 
 وقال الرئيس إن الديمقراطيين سيصادرون حق الأمريكيين فى حمل الأسلحة بموجب التعديل الثانى فى الدستور الأمريكى.
 
 
 
وقال ترامب إنه فى وضع صحى ممتاز ويشعر أنه شاب، متقدما بالشكر لمستشفى والتر ريد العسكرية.
 
 
 
وأضاف فى فعالية انتخابية أن الجميع عليهم الحذر من الفيروس ولكن هذا ليس معناه أن نغلق الاقتصاد ونختبئ مثلما فعلت الولايات التى يحكمها الديمقراطيون والتى أثبت الخبراء أن الإغلاق لم يؤت ثماره واعترفوا بخطأهم.
 
 
 
وأكد أنه يشعر أنه محصن الآن ويستطيع أن يقبل جميع الحضور الموجودين فى الفعالية سواء الرجال أو النساء.
 
و قال: "أشعر بالقوة". "سأقبل الرجال والنساء الجميلات والجميع - سأقبلكم قبلة كبيرة."
 
 
 
كان الرئيس حريصًا على الظهور بمظهر نشط بعد دخوله المستشفى مؤخرًا بعد تشخيص إصابته بـ Covid-19 ، متفاخرًا مرارًا وتكرارًا بأنه "شاب" يبلغ من العمر 74 عامًا وحتى ادعى على قناة Fox News أنه "عينة جسدية مثالية".
 
 
 
وبالفعل بدا ترامب بصحة جيدة حيث تحدث بصوت مرتفع وقال للحضور الذين هتفوا له "ستحبوننى أكثر من الآن"، مهاجما الديمقراطيين الذين يشككون فى فعالية اللقاحات. وألمح إلى فعاليته قائلا إنه لا يعرف إذا كان السبب فى تعافيه أم لا، مؤكدا أنه كان سعيدا بأنه حصل عليه.
 
 
 
وعاد الرئيس ترامب إلى مسار الحملة بعد أقل من أسبوعين من اختبار فيروس كورونا.
 
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن خطابه في الهواء الطلق في سانفورد بولاية فلوريدا يأتي في الوقت الذي يقاتل فيه الرئيس ومنافسه جو بايدن لتأمين الأصوات في الولايات المتأرجحة مع بقاء ثلاثة أسابيع حتى انتخابات 3 نوفمبر.
 
وفلوريدا هي واحدة من أربع ولايات ساحة قتال يزورها ترامب خلال الأيام الأربعة المقبلة.
 
في غضون ذلك ، يتحدث بايدن في ولاية أوهايو ، وهي ولاية متأرجحة أخرى.
 
 
 
وقال إنه فى ظل إدارته تمكن من تأمين الحدود الأمريكية بشكل غير مسبوق من خلال بناء الجدار مع المكسيك قائلا إنهم يدفعون ثمن البناء، حتى أن هناك 27 ألف جندى مكسيكى يحمون هذا الجدار الآن ويمنعون دخول أى شخص بشكل غير قانونى.
 
وسرد ترامب سلسلة انجازاته المتعلقة بإنجاز "أفضل اقتصاد فى العالم وعلى الإطلاق"، وقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادى، وقاسم سليمانى، القائد السابق لفيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى. 
 
وأشار إلى اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وبين إسرائيل.
 
وتفاخر بترشيحه لجائزة نوبل للسلام. 
 
وقال ترامب إن بايدن والديمقراطيين سيفتحون الباب للمتشددين والإرهابيين عن طريق إلغاء قرار منع الدخول من بعض الدول إلى البلاد. 
 
 
وأكد أنه سيبقى الولايات المتحدة بعيدة عن الحروب الغبية، وسيضمن السلام من خلال القوة.
 
وقال إن الولايات المتحدة كانت أول دولة يهبط منها رائد فضاء على سطح القمر، وستكون الأولى كذلك فى الهبوط على المريخ، مؤكدا أن هذا سيحدث قريبا.
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة