انطلاق الحوار الاستراتيجى السعودى الأمريكى فى واشنطن.. مايك بومبيو: يساهم فى تعزيز الأمن والازدهار الإقليمى والتنمية الاقتصادية.. وفيصل بن فرحان: قوى الإرهاب تواصل تهديد استقرار المنطقة

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 07:30 م
انطلاق الحوار الاستراتيجى السعودى الأمريكى فى واشنطن.. مايك بومبيو: يساهم فى تعزيز الأمن والازدهار الإقليمى والتنمية الاقتصادية.. وفيصل بن فرحان: قوى الإرهاب تواصل تهديد استقرار المنطقة فيصل بن فرحان
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق اليوم الأربعاء الحوار الاستراتيجى السعودى الأمريكى فى العاصمة واشنطن، حيث ترأس الجلسات وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، وعن الجانب الأميركى مايك بومبيو وزير الخارجية الولايات المتحدة.

ووفقا لموقع العربية، قال وزير الخارجية الأمركى مايك بومبيو، إنه بحث مع وزير خارجية السعودية الأمن المشترك وتعزيز التعاون العسكرى معها. وأشار بومبيو إلى أن إيران تهدد أمن المنطقة وأمن السعودية.

وأضاف مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره السعودى، أن الحوار سيركز على التزامات البلدين المشتركة، لتعزيز الأمن والازدهار الإقليمى والتنمية الاقتصادية.

ولفت وزير الخارجية الأمريكى، إلى أنه بحث مع الأمير فيصل الأمن المشترك وتعزيز التعاون العسكرى، مشددا على أن إيران تهدد أمن المنطقة وأمن السعودية، وحث مايك بومبيو الفلسطينيين على الانخراط فى مفاوضات مع إسرائيل، معربا عن أمل الولايات المتحدة بأن تشجع السعودية الطرف الفلسطينى على العودة إلى المفاوضات.

من ناحيته قال وزير الخارجية السعودي: نتطلع لتعزيز علاقاتنا مع واشنطن، وبحث تعزيز استقرار المنطقة، لافتا إلى أن قوى الإرهاب تواصل تهديد استقرار المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية السعودى أن البرنامجين النووى والصاروخى لإيران يمثلان تهديدا كبيرا للمنطقة، مضيفا أن بلاده ستواصل التصدى لزعزعة إيران لأمن المنطقة، مؤكداً أن "نشاطات إيران النووية والصاروخية تمثل تهديدا كبيرا للمنطقة".

ولفت وزير الخارجية السعودى إلى أن النظام الإيرانى لا يزال يمول الجهات المعادية للمملكة، والحوثيون يمثلون خطرا على إيصال المساعدات إلى اليمن، وسنناقش إيجاد حل سياسى فى اليمن.

وقال وزير الخارجية السعودى أن المملكة ستعزز التعاون الدفاعى والتجارى مع واشنطن، كما تطرق فيصل بن فرحان إلى أزمة جائحة كورونا قائلاً: السعودية ستواصل جهودها فى مواجهة كورونا بصفتها رئيسا لقمة العشرين.

وتركز جلسات الحوار على التزامات البلدين لتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين والنمو الاقتصادى والتواصل بين الشعبين، وتعزيز العلاقات الاستراتيجية التاريخية الممتدة لعقود بين السعودية والولايات المتحدة.

قالت وزارة الخارجية السعودية على "تويتر"، أن الحوار الاستراتيجى السعودى الأميركى يعقد اليوم، ويستعرض الشراكة الاستراتيجية التى تجمع بين المملكة وأميركا، وأضافت أن الحوار يناقش جملة من القضايا الاستراتيجية التى تهدف إلى استمرار وتعزيز الشراكة بين السعودية وأميركا فى عدد من المجالات، وأوضحت المملكة أن الحوار يناقش محاربة التطرف والإرهاب وتعزيز التعاون العسكرى والأمنى والاقتصادى والتعاون فى مجال الطاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة