نجوم هوليوود ومشاهير واشنطن يحذرون من تضليل السوشيال ميديا في الانتخابات الأمريكية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 11:59 ص
نجوم هوليوود ومشاهير واشنطن يحذرون من تضليل السوشيال ميديا في الانتخابات الأمريكية ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الولايات المتحدة حاليا حملة يشارك فيها عدد من الفنانين ضد التضليل المعلوماتى المتعلق بالانتخابات الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وسط احتدام المنافسة بين كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطامح في الفوز بولاية رئاسية ثانية، ومنافسه عن الحزب الديمقراطي، جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 



وفى ظل احتدام المنافسة والحرب الانتخابية بين حملة المرشحين، ظهرت الحملة التي يشارك بها نجوم هوليوود على منصات مواقع التواصل، حيث تضم من بين أبرز الداعين لوقف التضليل على المنصات الإلكترونية، عارضة الأزياء الشهيرة ناعومى كامبل التى كتبت على تويتر الأسبوع الماضى تقول : "فى عام 2016، ساعد نشر فيس بوك للأكاذيب والكراهية ونظريات المؤامرة فى تشويه الانتخابات. وبعد مرور أربع سنوات، لا يزال فيس بوك هو ماكينة الدعاية الأكبر فى التاريخ، ولا يزال مارك زوكربيرج يرفض تقصى الحقائق التى ترد فى الإعلانات السياسية.

 


وحقق هاشتاج stopzuckingUpDemocracy انتشارا على تويتر، وكتبت المغنية والراقصة الأمريكية بولا عبدول تدعو إلى ضرورة التحرك ونشر الحقائق المتعلقة بالانتخابات.

 



وأكد المشاركون فى الحملة على أن فيس بوك يمتلئ بالمعلومات المضللة التى تسعى إلى نزع الشرعية عن الانتخابات. فكتبت الفنانة الكوميدية إيمى شومر على تويتر: "أود أن أقول إن التاريخ يراقب مارك زوكربيرج، ونحن لا نريد منه اعتذارا ونريد تحركا"، موجهة حديثها إلى مؤسس فيس بوك.

جانب من الحملة
جانب من الحملة


 

ويأتى هذا فى الوقت الذى قالت فيه صحيفة نيويورك تايمز، إن بحثا جديدا لمركز أبحاث السياسة العامة وجد أن الناس يتفاعلون أكثر على فيس بوك اليوم مع وسائل الإعلام التى تنشر معلومات مضللة بشكل روتينى، أكثر مما كانوا يفعلون قبل انتخابات عام 2016. وأوضح البحث أنه فى المجمل فإن الإعجاب والتعليقات والمشاركة على فيس بوك لمقالات من مواقع تنشر عادة محتوى مضللا أو كاذبا قد تضاعفت أكثر ثلاث مرات فى الفترة من الربع الثالث لعام 2016 حتى الربع الثالث لهذا العام. وحوالى ثلث هذه الإعجابات والتعليقات كانت لمقالات منشورة من 10 مواقع صنفها الباحثون على أنها منتجة لمحتوى كاذب أو متلاعبة.

فيس بوك يقوض الانتخابات بالمعلومات المضللة
فيس بوك يقوض الانتخابات بالمعلومات المضللة


 

وعلق نشطاء على تويتر على هذه النتائج وقالوا إن مشاهدة المنشورات التى تحتوى على معلومات مضللة تضاعف، وتضاعفت أيضا أرباح فيس بوك لتصل إلى 75 مليار دولار سنويا، ومن ثم تضاعفت ثروة مؤسس الموقع مارك زوكربيرج لتصل إلى 100 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة