وصفات طبيعية من البابايا للعناية بالبشرة.. علاج وترطيب

الخميس، 15 أكتوبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من البابايا للعناية بالبشرة.. علاج وترطيب فوائد فاكهة البابايا - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى فاكهة البابايا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد فى الحفاظ على صحة البشرة، وترطبها وتحميها من الجذور الحرة الضارة المسئولة عن الشيخوخة المبكرة، وتساعد أيضاً على حمايتها من حب الشباب، ولذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من البابايا للعناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " stylecraze. ".

وصفات طبيعية من البابايا للعناية بالبشرة
 

البابايا والحليب للوجه للبقع الداكنة

يساعد الحليب والبابايا على تقشير وتنظيف البشرة، وتقليل البقع وجعل البشرة أكثر إشراقة وحيوية، من خلال تحضير 3-4 مكعبات من البابايا الناضجة و ملعقة صغيرة من الحليب الخام، ثم هرس  مكعبات البابايا وخلطها مع الحليب، لعمل معجون ووضعه بالتساوى على الوجه والرقبة، لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، والإنتظار حتى يجف القناع ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع.

وصفات طبيعية من البابايا للعناية بالبشرة.
وصفات طبيعية من البابايا للعناية بالبشرة.

البابايا والطماطم للبشرة الداكنة

تساعد الطماطم والبابايا على تفتيح وتنعيم البشرة وتقليل مسام الجلد، وذلك من خلال تحضير لب حبة طماطم و4 مكعبات صغيرة من البابايا الناضجة، ثم هرس البابايا الناضجة وخلطها مع لب الطماطم، ووضعها بالتساوى على الوجه والرقبة، والإنتظار حتى يجف الخليط، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

البابايا للعناية بالبشرة
البابايا للعناية بالبشرة

 

البابايا والكركم لعلاح مشاكل الجلد

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، كما إنه غني بمضادات الأكسدة، وكان يستخدم في الطب التقليدي لعلاج مشاكل الجلد وتعزيز صحة البشرة، لذلك يساعد هو والبابايا فى الحفاظ على صحة البشرة من خلال تحضير  1/2 كوب بابايا ناضجة و1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم هرس البابايا وخلطها مع مسحوق الكركم، ووضع الخليط على الوجه، حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

البابايا
البابايا

 

البابايا والليمون لتفتيح البشرة

يحتوى الليمون على نسبة عالية من فيتامين C وحمض الستريك، اللذان يساعدان فى تفتيح البشرة، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير بضع قطع من البابايا الناضجة و ملعقة صغيرة عصير ليمون، ثم هرس البابايا مع إضافة عصير الليمون، وخلطهما معاً، ووضعهما على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء مع تكرار الوصفة لمدة مرتين أو ثلاثة فى الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة