تطبيق الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد والتوعية بمدارس البحيرة

السبت، 17 أكتوبر 2020 12:14 م
تطبيق الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد والتوعية بمدارس البحيرة التلاميذ فى الفصول
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام امنة – محافظ البحيرة أن 4012 مدرسة بنطاق المحافظة استعدت لاستقبال ابنائنا الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، حيث شهد اليوم السبت انتظام جميع المدارس والتزام الطلاب بتطبيق كافة المعايير الوقائية كما تضمن طابور الصباح والإذاعة المدرسية فقرات إرشادية وتوعوية للحماية والوقاية وقامت جميع المدارس بالبدء فى توزيع الكتب المدرسية على التلاميذ والطلاب.

يذكر أن مدارس المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية رفع درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسى حيث تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتعقيم التى تكفل الحفاظ على الصحة العامة للطلاب مع التأكيد على أن لا تقل المسافة البينية بين الطلاب داخل الفصول عن متر على الأقل.

- إزالة أى إشغالات بجوار المدارس خاصة بجوار بوابات الدخول والخروج للتلاميذ والتأكد من عدم تواجد صناديق القمامة بجوار أسوار المدارس ونطاقها .

- مراجعة أسلاك وأعمدة الإنارة وتغطية أى أسلاك مكشوفة وكذا بالوعات الصرف وتوفير أغطية مناسبة ثابته لها على مستوى سطح الأرض .

- تواجد ميدانى ومرور رؤساء المدن ومديرى الإدارات التعليمية والزائرات الصحيات بالمدارس مع بداية العام الدراسى .

 - التنسيق مع مديرية الصحة لعمل جدول رش محيط المدارس لمكافحة الحشرات الطائرة  المختلفة .

- المتابعة المستمرة لأماكن تداول الأغذية بالمدارس من خلال حملات للطب البيطرى والتموين والصحة لالتفتيش الدورى على الأغذية المعروضة بها للتأكد من صلاحيتها والشهادات الصحية للعاملين بها وتاريخ صلاحية المعروضات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

- مراجعة أسوار المدارس والتأكد من سلامة الأبواب والشبابيك والتخت والزجاج وإعداد خطة إخلاء أمنه بكل مدرسة لمواجهة أى ظروف طارئة.

 

IMG-20201017-WA0054
 

 

IMG-20201017-WA0057
 

 

IMG-20201017-WA0059
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة