كتاب "كايبورغ.. رحلتى من القاهرة" " يرصد كيف يعيش المصريون فى الخارج

السبت، 31 أكتوبر 2020 03:00 ص
كتاب "كايبورغ.. رحلتى من القاهرة" " يرصد كيف يعيش المصريون فى الخارج غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار فايز للنشر والتوزيع، كتاب بعنوان "كايبورغ.. رحلتى من القاهرة إلى هامبورج"، للكاتب الدكتور ضياء الدين حسنين الأستاذ بجامعة اوسنابروك الألمانية، والكتاب سيرة ذاتية لأكاديمى مصرى مقيم فى ألمانيا.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

ويسرد من خلال أحداث الكتاب قصة هجرته من مصر منذ 13 عاما، كخريج كلية الآداب قسم اللغة العربية جامعة القاهرة ودراسة اللغة الألمانية  كلغة أوروبية اختيارية  بناء على ترشيح والده. بسبب قوة ألمانيا الاقتصادية وان يعمل مدرسا اللغة الالمانية فى المستقبل، وكيف استكمل تقوية نفسه فى اللغة الألمانية فدرس بمعهد جوته وضع خطة تعلم ذاتية، ثم تخرج وعين معلما بمدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق وهى مدرسة فرنسية قديمة.

يكشف كيف حصل الكاتب على منحة دكتوراه من الأكاديمية الكاثوليكية بألمانيا فى هامبورج التى اشتق منها اسم الكتاب كايروبورغ، وانتقل المؤلف إلى مجتمع جديد ودار حوار بينه وبين سيدة عجوز في الباص عن الدين الإسلامي بين سوء فهم الغرب عن الإسلام وأنه دين يدعو إلى تعدد الزوجات ويحرم اكل لحم الخنزير ويحرم شرب الكحوليات، كما يكشف عن اختلاف العادات في مصر عن ألمانيا، وإنها سيرة عن مشاكل وقضايا اندماج العرب والمسلمين في ألمانيا وأوروبا، والخلط بين الإسلام كدين وتصرفات المسلمين، وفى فصل المصريين في ألمانيا يكشف عن تنوع شخصياتهم وثقافتهم فمنهم من يبحث عن المال ومنهم من اختار طريق العلم، كما يحلل الكتاب الصورة النمطية للمهاجرين عن الغرب وان أوروبا تمطر أموالا وان نساءها رهن اشارة الفرعون المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة