أسوان جاهزة لموسم السيول.. التأكد من صلاحية المخرات الصناعية ورفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.. وخطط الإغاثة والإيواء تستوعب أية أزمات محتملة.. وتنسيق كامل مع مديريات الرياضة والتضامن والتموين.. صور

الأحد، 04 أكتوبر 2020 04:00 ص
أسوان جاهزة لموسم السيول.. التأكد من صلاحية المخرات الصناعية ورفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.. وخطط الإغاثة والإيواء تستوعب أية أزمات محتملة.. وتنسيق كامل مع مديريات الرياضة والتضامن والتموين.. صور أسوان جاهزة لموسم السيول
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت محافظة أسوان لموسم الأمطار وتم رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ لمواجهة توقعات الطقس السىء واحتمالية هطول أمطار وسيول مع اقتراب فصل الشتاء وكما تقوم لجان مختصة بالمرور على مخرات السيول على مستوى مراكز المحافظة للتأكد من صلاحيتها لاستقبال للسيول ومتابعة أعمال تجهيزها للموسم الشتوي، ومراجعة مخرات السيول وجميع الأماكن التى من المتوقع أن تتعرض للسيول مع التطهير الكامل للمخرات وإزالة أى عوائق تعترض وصول السيل للمجرى.

مدخرات السيول بأسوان (2)

والمرور على السدود والمخرات والبرابخ والبحيرات الصناعية وذلك للاطمئنان على مدى جاهزيتها لمواجهة السيول المحتملة، ووضع التوصيات اللازمة والعمل على حصر وتحديد المعوقات التي قد تقع فى مسارات المخرات، مع اتخاذ كافة الإجراءات حيال أسلاك الكهرباء الموجودة بالمخرات وبالقرب منها والتى تؤذى حياة المواطنين.

مدخرات السيول بأسوان (1)

وتنفيذ أعمال التطهير لمخرَّات السيول والتأكد من رفع كفاءة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي استعداداً لاستقبال موسم الشتاء المصاحب لسقوط الأمطار.

واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء، وما يأتي معه من أمطار تصل إلى حد السيول، كما تم التنسيق بين كافة الإدارات المختلفة من شبكات المياه والصرف الصحي للتأكد من رفع كفاءة شبكات الصرف وتطهير كافة مخرَّات السيول وغرف تصريف الأمطار والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بذلك.

مدخرات السيول بأسوان (3)

وتم تشكيل فريق عمل لمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات ومراجعة الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الشتاء وكيفية إدارة الأزمات.

ويأتي تشكيل لجان للمرور على مخرات السيول للتأكد من مدى جاهزيتها والوقوف على المشاكل والصعوبات التى تواجه المحافظة والتغلب عليها استعداداً لمواجهة أوضاع الطقس.

مدخرات السيول بأسوان (4)

كما تقوم جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء والمراكز برفع حالة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة.

وتجهيز خطة طوارئ والتنسيق لإعداد خطوط سير بديلة ومتابعة الطرق والمحاور التى تتعرض للسيول وإغلاق وتحويل الطرق فى حالة تعرضها للسيول وتوفير العلامات الإرشادية المعاونة.

وإعداد خطط الإغاثة والإيواء والإعاشة استعدادا لحدوث أية أزمات محتملة والتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والتموين والإسعاف والصحة.

مدخرات السيول بأسوان (5)

واتخاذ ما يلزم من تدابير ورفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول المحتملة، وتجهيز كافة المعدات اللازمة، مع تشكيل غرف عمليات المدن بالمحافظة  للمتابعة والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وأعداد خطة متكاملة لمجابهة جميع الأخطار والتصدى لكافة الأزمات حفاظا على أرواح المواطنين.

من جهته أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة إزالة أى تعديات أو مبانى عشوائية على مخرات السيول الصناعية.

كما شدد  اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توعية المواطنين المتواجدين فى مسار مخرات السيول الصناعية وتحذير هؤلاء المواطنين من الأضرار المحتمل تعرضهم لها وهو الذى يتطلب آخذ تعهدات عليهم بالإخلاء مع توفير مواقع بديله وآمنة لهم.

مدخرات السيول بأسوان (6)

كما وجه اللواء أشرف عطية رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التنسيق فيما بينهم لإتخاذ كافة التدابير لمواجهة الأمطار والتعامل الفورى معها مع تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام.

و شدد اللواء أشرف عطية على مسئولى الرى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ أعمال تطهير وتسليك جميع البالوعات وغرف التفتيش مع مراجعة المعدات والسيارات المستخدمة، بجانب مراجعة مخرات السيول والبرابخ أسفل الطرق السريعة والسكك الحديدية بإجمالى 36 مخر صناعى و 23 سد حماية وحاجز ترابى و 13 بحيرة صناعية.

مدخرات السيول بأسوان (7)

وأمر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بضرورة مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ومجابهة الأمراض الوبائية الأخرى بتنفيذ أعمال الرش والتطهير والتعقيم ، وأيضاً التأكد من صلاحية المهمات بمخازن الإغاثة بجميع الإدارات التابعة  لمديرية التضامن الإجتماعي وجمعية الهلال الأحمر، علاوة على جاهزية قطاع الكهرباء بتزويد المناطق المتضررة ودعم معسكرات الإيواء بماكينات الديزل ومولدات كهرباء.

وكلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الإجتماعى والتموين بتوفير الخيام والأسرة والبطاطين والإعاشة اللازمة ، بالإضافة إلى صرف الإعانات العاجلة والتعويضات لمتضررى السيول، فضلاً عن مراجعة موقف السلع التموينية الأساسية وكافة أنواع الوقود والمحروقات.

مدخرات السيول بأسوان (8)

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية أن يسبق ذلك قيام رؤساء المراكز والمدن والمديريات المشتركة عمل حصر وتسجيل بيانات المعدة والسائق ووسيلة الاتصال لتحقيق التواصل والتأكد من صلاحية وجاهزية جميع العربات والمعدات وإعطاء تمام استعداد لأطقم الطوارئ لتكون جاهزة للتعامل الإيجابى والسريع مع أخطار السيول فى حال حدوثها.

مدخرات السيول بأسوان (9)
 

 

مدخرات السيول بأسوان (10)
 

 

مدخرات السيول بأسوان (11)
 

 

مدخرات السيول بأسوان (12)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة