تليفزيون اليوم السابع بيقولك حصل إيه النهاردة.. السيسي يوجه بإقامة المشروع القومي لـ"مشتقات البلازما".. وعودة التدريجية للعمرة.. طلاق رسمى لحلا شيحه.. والزمالك يشكو الخطيب للجنة الأولمبية

الأحد، 04 أكتوبر 2020 10:38 م
تليفزيون اليوم السابع بيقولك حصل إيه النهاردة.. السيسي يوجه بإقامة المشروع القومي لـ"مشتقات البلازما".. وعودة التدريجية للعمرة.. طلاق رسمى لحلا شيحه.. والزمالك يشكو الخطيب للجنة الأولمبية تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت التغطية الموسعة لتليفزيون السابع، أهم الأخبار والأحداث التى شهدتها مصر والعالم خلال الساعات الماضية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم بقصر الاتحادية، رئيس دولة كينيا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العام.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بأخيه الرئيس كينيا في مصر، معرباً عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع كينيا في شتي المجالات.

كما اجتماع للرئيس مع وزيرة الصحة ومستشار الرئيس للشئون الصحة، ووجه الرئيس بإقامة المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، وفق أعلى المواصفات القياسية العالمية، بهدف امتلاك مصر القدرة في هذا المجال الحيوي الذي له مردود وارتباط مباشر على صحة وسلامة المواطنين.

كمان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإسراع في تطبيق التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولي للمنظومة بعد بورسعيد، ووجه أيضا بالتوسع في المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المواطنين، والحفاظ على سلامة الطلاب مع بدء العام الدراسي برفع استعدادات مكافحة كورونا

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وزيرة التجارة، لمتابعة الاستعدادات لطرح 1755 وحدة صناعية في 7 محافظات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنشاء مجمعات صناعية متطورة متكاملة الخدمات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت الوزيرة طرح 1755 وحدة صناعية مجهزة وكاملة المرافق بالمحافظات، على أن تطلب كراسة الشروط من مقرات الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو أفرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات، وأن يتضمن طلب التقديم نوع النشاط الذي سيتم إقامته والمستندات والأوراق المطلوبة.

ومن جانبها أهدت وزارة الداخلية حقائب مدرسية لطلبة المدارس بالمناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، مساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وفى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين ودعم منظومة الحماية الاجتماعية، وذلك فى ضوء استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف لتفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية انطلاقا من الدور المجتمعي للوزارة.

واعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٠؛ وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، وتم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٠، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين في ٢٧ وزارة وهيئة يوم ٢٥ أكتوبر.

Capture
 
وعربيا، بدأت المملكة العربية السعودية في العودة التدريجية للعمرة من جديد، بحيث يكون في المرحلة الأولى من العمرة من خلال السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من اليوم، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية

وقال نائب وزير الحج والعمرة في السعودية، عبد الفتاح المشاط إن أداء مناسك العمرة لا يتطلب إجراء اختبار خلو الإصابة من فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع فتح باب الحرم المكي اليوم أمام المعتمرين لأول مرة منذ 7 أشهر ،وقال انه سيتم الاكتفاء بالفحص البصرى في مناطق التجمع في مكة المكرمة.

وقضائيا قررت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، تأجيل محاكمة المغنى الشعبى "حمو بيكا" إلى جلسة 31 أكتوبر المقبل للاطلاع على أوراق القضية، بعد اتهامه بسب وقذف الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

كان قد تقدم ياسر قنطوش، محامى نقابة المهن الموسيقية، ببلاغ لنيابة الدخيلة فى الإسكندرية، اتهم فيه المطرب الشعبى، باقتحام منشأة عامة، وتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هانى شاكر.

وفنيا.. شهد الشهر العقارى بالإسكندرية طلاق رسمى للفنانة حلا شيحه من زوجها ستيف مارك الكندى الجنسية بعد انفصالهما منذ فترة طويلة وتم الانفصال الرسمي اليوم بمقر الشهر العقارى بمنطقة المنشية.

وقال طارق فودة، محامى الزوج، أنه تم طلاق موكله بحضور محامى وكيل الزوجة، طلاقا رسميا وبرغبه الطرفين، مضيفاً فى تصريح خاص لليوم السابع، أن الزوجة أبرت طلقها من كافة النفقات الزوجية.

ورياضا، تلقت اللجنة الأولمبية ظهر اليوم شكوى رسمية من نادي الزمالك ممهورة بخاتم النادي وتوقيع مديره التنفيذي بالإنابة اللواء علاء مقلد، يشكو فيها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وآخرين بداعى ما صدر عنهم من ألفاظ وعبارات فى مجلة النادي وقناته، اعتبرها الشاكي تحريضا في حقه.

وطلب نادي الزمالك اتخاذ اللازم حيال ما تضمنته الشكوى من اتهامات لمسئولي القلعة الحمراء.

وعالميا كشف الفريق الطبى للرئيس ترامب إن وضع الرئيس الأمريكي كان مقلقا في البيت الأبيض لكنه تحسن الآن، واكد أن وضع الرئيس الصحي جيد جدا، وانه يواصل التحسن.

كما اكد الفريق الطبي أنه لا يعانى من أى ارتفاع بدرجات الحرارة ولا من ضيق بالتنفس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة