طلاب عين شمس يحتفلون بنصر أكتوبر المجيد.. فيديو

الأحد، 04 أكتوبر 2020 08:27 م
طلاب عين شمس يحتفلون بنصر أكتوبر المجيد.. فيديو المعرض
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت جامعة عين شمس اليوم فى المعرض السنوى للثقافات العسكرية بالتعاون مع هيئة البحوث العسكرية، والذى يقام فى إطار احتفالات مصر والمصريين بانتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان "ذاكرة أكتوبر"، والذى أقيم تحت شعار "أكتوبر من التحرير إلى التعمير".

وجاءت مشاركة الجامعة ممثلة فى الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت رعاية الدكتورة محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور تامر راضى مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، حيث قدم نخبة من طلاب وطالبات الجامعة على المسرح المقام ببانوراما حرب أكتوبر،مجموعة من الفاعليات الثقافية و الفنية والتى لاقت إعجاب الحضور.

وشارك منتخب الجامعة فى الموسيقى والكورال والفنون الشعبية، بمجموعة مختارة من الأغانى الوطنية التى أشعلت حماس الجمهور ولامست روح الولاء والإنتماء، وذلك بقيادة وتدريب الفنان محمود وحيد، والفنان حسن شحاته مصمم ومدرب منتخب الجامعة للفنون الشعبية.

كما شاركت الجامعة بعرض مسرحى بعنوان (أمير الشهداء) تم إنتاجه خصيصاً احتفالاً بهذه الملحمة الوطنية، من إخراج محمد ذكى، و تدور أحداثه حول بطولات أحد اساطير الصاعقة المصرية، فى سياق درامى يربط بين انتصارات أكتوبر ١٩٧٣وبطولات الجيش المصرى فى العصر الحالى ضد قوى الإرهاب الغاشم.

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود أن الجامعة تحرص على المشاركة فى هذا التقليد السنوى عرفاناً منها بما قدمه أبطال الجيش فداءاً لوطننا الغالى مصر، لافتاً إلى أن الجامعة لم تدخر جهداُ فى تقديم كل سبل الدعم والرعاية والتشجيع لأبنائنا الطلاب لإخراج هذا العمل بالصورة المشرفة.

وأشار إلى أن احتفالات الجامعة متواصلة لإحياء ذكرى النصر العظيم، حيث يقام غداً على مسرح جامعة عين شمس احتفالية كبرى تتضمن العديد من الفقرات، وذلك عقب تجديد المسرح بالكامل بالتعاون مع عدد من المؤسسات الكبرى المتخصصة فى المجال منها مدينة الإنتاج الإعلامى، فضلاً عن تدريب الطلاب على أعلى مستوى بالتعاون مع نخبة من الأساتذة والمتخصصين من دار الأوبرا المصرية، وذلك وفق البروتوكول الموقع بين الجانبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة