متى تظهر الصفقات الجديدة مع الأندية بعد قرار فتح القيد خلال ساعات؟

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 09:55 ص
متى تظهر الصفقات الجديدة مع الأندية بعد قرار فتح القيد خلال ساعات؟ رمضان صبحى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة فتح باب القيد الصيفى أمام الأندية خلال الساعات المقبلة، استعداداً للموسم الكروى الجديد 2020 -2021، بناءً على تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بجواز فتح باب القيد الصيفى أثناء سير الموسم الكروى الجارى، على خلفية أزمة كورونا وامتداد الموسم الحالى حتى أول نوفمبر وانطلاق الموسم المقبل أواخر نفس الشهر، لذا سيكون من الصعب على الأندية إتمام التعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم صفوفها قبل الموسم الجديد وتحديدا لاعبين من الخارج.

وفور إعلان اتحاد الكرة عن فتح باب القيد الصيفى خلال ساعات، تبادر للأذهاب تساؤل حول موعد ظهور الصفقات الجديدة مع الأندية، خاصة أن الموسم الحالى لم ينته ومازال هناك 3 أسابيع من عمر الدورى، بخلاف مباريات كأس مصر، وأوضح مسئولو الجبلاية أنه سيسمح للأندية بقيد اللاعبين الجدد فى صفوفها على الورق فقط، على أن يحق لهم المشاركة بداية من الموسم الجديد وليس الموسم الجارى، خاصة أن اتحاد الكرة أقدم على هذه الخطوة حتى تستطيع الأندية تدعيم صفوفها بأى لاعبين من الخارج حفاظاً على مصالح الأندية.

 وشدد مسئولو الجبلاية على أنه لا يحق للصفقات الجديدة المشاركة مع الأندية خلال هذا الموسم وإنما مع انطلاق الموسم الجديد.

النادى الأهلى أعلن تعاقده مع طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب، بينما تعاقد الزمالك مع حمزة المثلوثى الظهير الأيمن التونسى، وأعلن بيراميدز تعاقده مع رمضان صبحى وأحمد فتحى وشريف إكرامى.

وقررت اللجنة الخماسية استمرار تعليمات القيد الخاصة فى الموسم الجارى فى الموسم المقبل 2020 -2021أيضا، نظرا لضيق الوقت وصعوبة تقبل الأندية لأى تغييرات قد يتم فرضها.

 

- استمرار قائمة الـ30 لاعبا فى الموسم المقبل.

 

 - 5 استبدالات لكل فريق على مدار الموسم، فى فترتى القيد الشتوى والصيفى، بحيث إذا استبدل أحد الفرق لاعبان قبل بداية الموسم، يصبح أمامه فرصة استبدال 3 آخرون فى فترة القيد الشتوية بشهر يناير، وهو نفس النظام الذى كان معمول به فى الموسم الحالى.

 

- حددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، عدد 5 لاعبين يتم إعارتهم لكل نادٍ كحد أقصى فى الموسم المقبل، على أن يتم رفع اسم اللاعب المعار من القائمة مع أحقية النادى فى قيد لاعب آخر بدلاً منه، ثم إعادة قيده مع عودته لناديه مع انتهاء الإعارة بحد أقصى 5 لاعبين.

 

- الإبقاء على 5 لاعبين أجانب محترفين فى صفوف الأندية فى الدورى المحلي.

 

- اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا أو فلسطين أو سوريا كلاعب محلى.

 

- تقليص عدد اللاعبين الأجانب فى الموسم بعد المقبل 2021 -2022.

 

- يحق لأى لاعب فسخ عقده مع ناديه فى حالة عدم الحصول على مستحقاته لمدة شهرين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة