استشارى أوبئة يكشف عن ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا فى أوروبا.. فيديو

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 08:45 م
استشارى أوبئة يكشف عن ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا فى أوروبا.. فيديو دكتور عادل البلبيسي، استشارى أوبئة، مدير الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد دكتور عادل البلبيسي، استشارى أوبئة، مدير الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم في تزايد، مشيرا إلى أن أوروبا تشهد ارتفاعا كبيرا فى الإصابات، وهناك اتجاه نحو المزيد من الإغلاق والإجراءات الصارمة التي تؤثر بشكل كبير على اقتصاديات تلك الدول.

وأضاف البلبيسي خلال مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، إن العالم أصبح مرهق ليس من كورونا ولكم من الإجراءات التي تتخذها الدول للحد من المرض، مشيرا إلى أن تلك الدول تسعى لتقليل أعداد الإصابات والوفيات لكن الدول الأوروبية تطالب بالحياة الطبيعية وتخفيف الإجراءات.

وتابع أن الجميع يطالب بأن يكون هناك توازنا بين الحياة الاقتصادية والحياة الصحية، مؤكدا أنه يجب ألا تطغى أي جهة على الأخرى فالناحية الصحية هامة ولا يوجد تنمية اقتصادية بدون تنمية بشرية وصحية .

وأشار البلبيسي إلى أنه لا تستطيع الصحة أن تعمل بمفردها لذا يجب أن يكون هناك توازنا، مؤكدا أن كل الدول تحاول أن تهتم بالناحية الصحية فقط وهو خطأ لذا يجب أن يتم الاتجاه نحو التوازن.

وأشار إلى أن تلك الإغلاقات والإجراءات المشددة تمثل إرهاق للمجتمع وأوروبا الآن لا تريد أن تصل لمرحلة الإغلاق الكامل أو عدم وجود مكان بالمستشفيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة