إحباط محاولة اختطاف حاكمة ولاية ميشيجان الأمريكية من قبل جماعة مسلحة

الخميس، 08 أكتوبر 2020 08:31 م
إحباط محاولة اختطاف حاكمة ولاية ميشيجان الأمريكية من قبل جماعة مسلحة جريتشين ويتمير حاكمة ميشيجان
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية إنه اتهم ستة رجال بمحاولة اختطاف حاكمة ولاية ميتشيجان الديمقراطية جريتشن ويتمير، وفقا لشكوى جنائية فيدرالية.

وتضمنت المؤامرة خططًا للإطاحة بالعديد من حكومات الولايات التي يعتقد المشتبه بهم أنها "تنتهك الدستور الأمريكي"، بما في ذلك حكومة ميشيجان وويتمير، وفقًا للشكوى.

ووفقا للتقرير، أصبح مكتب التحقيقات الفيدرالي على علم بالمخطط في أوائل عام 2020 من خلال مجموعة من أفراد وسائل التواصل الاجتماعي كما ورد في الشكوى الجنائية.

وتقول وثائق المحكمة إن مكتب التحقيقات الفدرالي زرع عميلاً سرياً للسفر إلى دبلن بولاية أوهايو في 6 يونيو للاجتماع مع اثنين من الميليشيا التي تخطط لعملية الاختطاف وأطلق عليها "مجموعة ميليشيا قاعدة ميتشيجان" وحوالي 13 آخرين، وبحسب الشكوى "ناقشوا الطرق المختلفة لتحقيق هذا الهدف من المساعي السلمية إلى أعمال العنف ... تحدث العديد من الأعضاء عن قتل" طغاة "أو" تولي "حاكم".

وأدان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ في ميشيجان مايك شيركي، وهو جمهوري، بشدة التهديد ضد الحاكم، وقال في بيان "التهديد ضد محافظنا هو تهديد لنا جميعا، "نحن ندين تصرفات مجموعة الأفراد التي تآمرت ضد الحاكم ويتمر وحكومة الولاية. هؤلاء الناس ليسوا وطنيين، ولا شرف في أفعالهم. إنهم مجرمون وخونة، ويجب محاكمتهم إلى أقصى حد القانون."

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة