حكاية أشهر مشجع لسباقات الهجن.. "سلام الحويطى" يعانى من عدم اكتمال أطرافه الأربعة ويسير على ركبتيه للوصول للفعاليات.. يقيم خيمته بجوار المضمار.. ويملك معلومات عن كافة الجمال المشاركة بالسباقات.. صور

الخميس، 08 أكتوبر 2020 08:00 م
حكاية أشهر مشجع لسباقات الهجن.. "سلام الحويطى" يعانى من عدم اكتمال أطرافه الأربعة ويسير على ركبتيه للوصول للفعاليات.. يقيم خيمته بجوار المضمار.. ويملك معلومات عن كافة الجمال المشاركة بالسباقات.. صور أشهر مشجع لسباقات الهجن
شرم الشيخ - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل ميدان سباقات الهجن بشرم الشيخ  أشهر مشجع لرياضة الهجن " الجمال" وهو الشاب السيناوى " سلام مسلم الحويطى" الذى يعانى من فقدان أطرافه الاربعة، ويتابع زحفا سير فعاليات السباق، التى انطلقت اليوم الخميس، وقال "الحويطى" لليوم السابع، إنه جاء من منطقة الجدى بوسط سيناء وقطع هذه المسافات لعشقة لهذه الرياضة، التى يحرص ان لايغيب عن اى فعالية لها على أرض مصر، وأضاف أنه  يعانى من إعاقة جسدية تتمثل فى عدم اكتمال نمو قدمية ويديه، وفقدانه الحركة تماما بهما، ومع ذلك يسير مشيا على ركبتيه وحياته فى الصحراء وسط الجبال علمته التغلب على كل مشقة.

أشهر مشجع لسباقات الهجن (1)

وأشار إلى أنه يعشق الهجن ويساعده فى التنقل لمتابعة سباقاتها فى محافظات شمال وجنوب سيناء والشرقية والاسماعيلية صديق له يستقلان سويا سيارته .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (2)

وتابع قائلا أنه يحضر لكل ميدان قبل موعد السباق وينصب خيمة مع صديقه قرب الميدان، ويبقى فيها طوال فترة كل مهرجان، وعند انطلاقة كل شوط يستقل  سيارة نصف نقل مع المشجعين، ويسير وراء الهجن وهى تتسابق من نقطة الانطلاقة حتى نقطة النهاية .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (3)

وأضاف أنه يحفظ جيدا تفاصيل كل سباق ويعرف الهجن بالأسم وتاريخ فوزها، وما تحققه وتوقعاته للفائز القادم ، ولا يغادر المضمار إلا مع ختام كل مسابقة .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (4)

وقال أشهر مشجع لرياضة سباقات الهجن سلام الحويطى إنه لا يجيد القراءة والكتابة حيث لم تسعفه ظروفه الصحية لاستكمال تعليمه بعد خروجه من الصف الرابع الابتدائى، واستطرد أنه يحظى بحب كل أصحاب الهجن الذين يحرصون على استقباله فى خيامهم وجميعهم يتسابقون لخدمته .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (5)

وأوضح أنه لا يبحث عن أى مكتسب وكل ما يريده ويتمناه، أن تنجح رياضة سباقات الهجن وتتوسع لتشمل كل الميادين .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (6)

وقال إنه سعيد بما وهبه الله من صحة، موضحا أن إعاقته ولد بها وليست نتيجة مرض، لافتا إلى أنه فى طفولته عاش فى قريته مع الإبل التى تربيها أسرته ويعرف كل صغيرة وكبيرة عنها حتى إنه يجيد امتطاء سنامها .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (7)

واعرب الشاب السيناوى عن أمله فى تخصيص سيارة لذوى الاحتياجات الخاصة لتمكنهم من متابعة السباق، لافتا إلى أنه بإرادته ينتصر على كل معوق يقابله وبما يملكه من قوة الحركة ولكن غيره قد لا يستطيعون ذلك ومن حقهم أن يستمتعوا بهذه الرياضة .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (8)

وقال إنه يدعو الجميع للاستمتاع بهذه الرياضة التراثية العريقة التى هى رياضة العرب الأولى، مضيفا أنه سعيد بما وصلت إليه رياضة الهجن من اهتمام فى مدينة السلام " شرم الشيخ ".

أشهر مشجع لسباقات الهجن (9)

بدوره قال "خالد الحويطى" أحد أقارب اشهر مشجع إنهم يثمنون حرصه على التواجد بينهم فى كل سباق ويطلقون عليه لقب "البركة" وجميعهم يتسابقون لاستضافته فى خيامهم لأنه محبوب من الجميع ويمتلك معلومات وعلم غزير عن الهجن وتاريخها ويعرف تفاصيل دقيقة تخفى على ملاك الإبل حتى إنهم يستشيرونه غالبا فى شأن شراء جمال جديدة وكل مايخص فنيات الاستعداد  للمنافسات .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (10)

ويشارك "سلام" شغف متابعة سباقات الإبل مع أكثر من 3000 مشجع لسباقات الهجن يحضرون لمتابعتها من محافظان مصر المختلفة، بينهم من يقيم فى خيام بجوار ميدان السباق واخرين فى فنادق شرم الشيخ القريبة من منطقة "السفارى" التى تنظم على أرضها الفعاليات .

أشهر مشجع لسباقات الهجن (11)

كما يحرص على مشاهدة السباق ضيوف مدينة شرم الشيخ من السائحين العرب والأجانب فضلا عن كبار الشخصيات بالوزارات المختلفة .

 
أشهر مشجع لسباقات الهجن (12)
 
أشهر مشجع لسباقات الهجن (13)
 
أشهر مشجع لسباقات الهجن (14)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة