البرلمان الأوروبى وحكومات الاتحاد يتفقون على ميزانية 2021-2027

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 07:00 م
البرلمان الأوروبى وحكومات الاتحاد يتفقون على ميزانية 2021-2027 البرلمان الأوروبى
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق مفاوضو البرلمان الاوروبى وحكومات الاتحاد الأوروبى، اليوم الثلاثاء على تفاصيل ميزانية التكتل للفترة بين 2021 و2027، وهو ما يمثل خطوة هامة نحو تفعيل حزمة للتعافى قيمتها 1.8 تريليون يورو لجعل الاقتصاد أكثر اهتماما بحماية البيئة وأكثر رقمية.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الألمانية للاتحاد الأوروبى زيباستيان فيشر على تويتر "اتفاق من أجل أوروبا - مفاوضو المجلس والبرلمان الأوروبى يتوصلون لاتفاق سياسى بشأن ميزانية الاتحاد الأوروبى وحزمة التعافي"، مضيفا أن الاتفاق ما زال يحتاج إلى تأييد رسمي.

 

ينص الاتفاق، الذى استغرق التفاوض بشأنه أربعة أشهر تقريبا، بشكل واضح على أن الحكومات ليست بإمكانها الحصول على أموال من الاتحاد الأوروبى إلا إذا كانت تحترم سيادة القانون، وهو شرط اعترضت عليه بولندا والمجر لأنهما خاضعتان لتدقيق من الاتحاد على خلفية تقويض استقلالية القضاء.

 

وينص أيضا على زيادة إنفاق الاتحاد الاوروبى فى الميزانية البالغة 1.1 تريليون يورو، على الصحة والتعليم والأمن بمقدار 16 مليار يورو مقارنة مع الاتفاق الأصلى لقادة الاتحاد من يوليو.

 

كما يؤسس لإيرادات جديدة مكرسة لخزائن الاتحاد الأوروبى بحيث يمكن للتكتل سداد 750 مليار يورو يعتزم اقتراضها للمساعدة فى التعافى بعد جائحة كوفيد-19.

 

ومن المقرر أن تتواصل المحادثات بين البرلمان الأوروبى وحكومات الاتحاد على مدار الأسابيع المقبلة بشأن تفاصيل الاقتراض البالغ 750 مليار يورو، والمقرر توزيع 672.5 مليار منها بين الحكومات كقروض ومنح على أساس أن تشمل خططها الداخلية للتعافى مشروعات وإصلاحات مختلفة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة