الرى: حل المشاكل والملاحظات المتعلقة بتشغيل محطة قوته ببنى سويف

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 06:43 م
الرى: حل المشاكل والملاحظات المتعلقة بتشغيل محطة قوته ببنى سويف وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عبدالعاطى، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، بوزارة الموارد المائية والرى، أنه تم الانتهاء من تركيب جميع المهمات الكهروميكانيكية وحل المشاكل والملاحظات المتعلقة بالتشغيل لمحطة قوته ببنى سويف، تمهيدا للاستلام ودخولها الخدمة والعمل على زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة وخدمة المزارعين.
 
وأضاف عبد العاطى، أن هناك استعدادات دورية دائمة التنفيذ للاطمئنان على حالة المحطات، وإجراء الصيانة فى المواعيد المحددة، بالإضافة إلى وجود قطع غير محلية أو أخرى يتم استيرادها كرصيد فى المخازن قبل بداية موسم السيول والاطمئنان على خطوط التغذية الكهربائية المغذية للمحطات، ووحدات الطوارئ وإجراء العمرات لها.
 
وأكد أنه يتم متابعة جاهزية المحطات للوفاء بالاحتياجات المائيه والاستعداد لموسم الأمطار والسيول، لافتا إلى أنه تم التأكد من أعمال العمرات الجارى للمحطات وتذليل العقبات وكذلك متابعة الصيانة الدورية واستقرار المناسيب والتغذية الكهربائية ووسائل الإطفاء الذاتي ووريات التشغيل والحراسة.
 
جدير بالذكر أن وزارة الرى قامت برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعاتها، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة وذلك حتى انتهاء موسم الأمطار والسيول، وأن الوضع آمن في شبكات الترع والمصارف ومخرات السيول والبحيرات والسدود.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة