تليفزيون اليوم السابع ينفرد بأول ظهور لعائشة بن عطية بعد إعلان حملها دون زواج.. الفنانة التونسية: قصة الحمل دون زواج تخص سيدة أخرى.. لدينا 1600 حالة سنويا "حمل دون زواج" بتونس وأساند المرأة العزباء.. فيديو

الخميس، 12 نوفمبر 2020 11:56 م
تليفزيون اليوم السابع ينفرد بأول ظهور لعائشة بن عطية بعد إعلان حملها دون زواج.. الفنانة التونسية: قصة الحمل دون زواج تخص سيدة أخرى.. لدينا 1600 حالة سنويا "حمل دون زواج" بتونس وأساند المرأة العزباء.. فيديو الفنانة التونسية عائشة بن عطية خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفرد تليفزيون اليوم السابع بإجراء أول لقاء إعلامى مع الفنانة التونسية عائشة بن عطية، والتى تصدرت مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية عقب نشرها بوست عبر حسابها على "انستجرام" أعلنت فيه أنها حملت دون زواج من شاب وتركها.

وقالت الفنانة التونسية عائشة بن عطية خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع، إن القصة التى كتبتها عبر حسابها على انستجرام لتعلن فيها حملها دون زواج، هى قصة الكثير من الفتيات التونسيات والفتيات العرب، موضحة أن الهدف من البوست هو الدفاع عن "الأم العزباء" لتحسين وضعها الاجتماعى والاقتصادي والقانونى، لأن السيدات في تونس التي تحمل دون زوج لا يحظى أبنائها بالحصول على أسم الأب ولا بأية حقوق، موضحة أنها كتبت هذا البوست وهى متأثرة بقصة المرأة التي لديها طفلة تدعى "مايا".

 

وأضافت الفنانة التونسية عائشة بن عطية: القصة التي أعلنت عنها حقيقة، لكنى سأعلن كافة التفاصيل وحقيقة الواقعة بالكامل، أنا زى أى بنت ممكن أكون حامل دون زواج، ولا يتفهم المجتمع وضعها، تلقيت رسائل كثيرة من جميع انحاء العالم لدعمى وقالوا لى "أنتى مش لوحدك وإحنا معاكى".

 

قالت الفنانة التونسية عائشة بن عطية، إن هدفها من نشر بوست حملها دون زواج، كان للدفاع عن المرأة العزباء في تونس، مضيفة: "هذا البوست جزء من مبادرة برعاية الأمهات التي تحمل دون زواج، سأعلن الحقيقة كاملة يوم السبت المقبل، وهذا البوست حقيقى يخص سيدة حقيقة يخص أم عزباء" ولا يخصها هى.

وقالت الفنانة التونسية عائشة بن عطية خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع، إن خبر الإعلان عن مقاضاة أحد المراكز ويدعى "sos" ليس حقيقيًا لأنه تربطها علاقة قوية مع المركز منذ سنوات وشرحت لهم الهدف الحقيقى من نشر هذا البوست، مضيفة:" ليس هدفى الحصول على ضجة، أنا معروف عنى الضجة وفكرة استخدام الضجة للحديث عن المرأة التونسية العزباء لدعمها من خلال نشر القصة وليس لتشجيع الحمل دون زواج، هدفي دعم هؤلاء الأطفال الذين لا يحصلون على حقوق لمجرد عدم اعتراف الآباء بهم".

 

وتابعت الفنانة التونسية: "لا أحاسب الفتيات التي تحمل دون زواج، أنا هنا لأعلن دعمي لها ولأطفالهن الذين لا يحصلون على حقوقهم، الحمل دون زواج هو قرار شخص يخص السيدة التي تحمل في طفل ويتهرب الأب من الاعتراف به، يجب على الفتيات أن تقدر وضع المرأة العزاء في تونس لتقرر موقفها النهائى".

 

قالت الفنانة التونسية عائشة بن عطية، إن قرار "الحمل خارج الزواج" هو قرار شخصي سواء أقبل به أم لا، لأننا نعيش في تونس بحرية شخصية، مضيفة: "ما ذنب الطفلة التى أصبحت ضحية "غلطة" نتيجة علاقة حب بين راجل وفتاة لم يقوما بالزواج، ما دخل الطفل الذى يولد ويكون ضحية، يجب تغيير العقليات ليحصل هؤلاء الأطفال عن حقوقهم".

 

 

ووجهت الفنانة التونسية عائشة بن عطية خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع، رسالة للفتيات، قائلة: "يجب على البنات أن يأخذن حذرهن وألا ينجبن أطفالا بدون زواج، حتى يحصل الأطفال على حقوقهم وحتى لا يحرمون من أمهاتهم وابائهم، لدينا 1600 حالة سنويًا "حمل بدون زواج" فى تونس".

 

وتابعت الفنانة التونسية: "لا أشجع على الحمل دون زواج، أساند المرأة العزباء التي ولدت طفلا أو طفلة دون زواج، هؤلاء الأطفال أصبحوا واقع نتيجة علاقة حب بين رجل وامرأة، على الفتيات أن يأخذن حذرهن حتى لا نرى أطفالا دون عائلات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة