رياح التغيير تهب على الطلائع وبيراميدز.. العشرى وأروابارينا فى مهمة تصحيح المسار

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 09:30 ص
رياح التغيير تهب على الطلائع وبيراميدز.. العشرى وأروابارينا فى مهمة تصحيح المسار طارق العشرى المدير الفنى للطلائع
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الأخيرة تغييرات في القيادة الفنية لأندية الدوري داخل ناديى طلائع الجيش وبيراميدز استعدادًا للموسم الجديد، وكشف جمال محمد على، نائب اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، عن تحديد الأسبوع الأول من ديسمبر موعدًا مقترحًا من قبل الجبلاية لانطلاق الموسم الكروى الجديد 2020 / 2021، بعد أن انتهى الموسم الحالى وشهد العديد من الصعوبات بسبب جائحة كورونا التى أجّلت انتهاء الموسم فى موعده.

وقرر مسئولو اللجنة الخامسية باتحاد الكرة مد فترة القيد المحلي لـ30 من شهر نوفمبر الجاري بدلا من الـ19 من الشهر نفسه، تماشيًا مع رغبة الأندية وللتوافق كذلك مع موعد إغلاق القيد الأفريقي، وانتهاء النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا والتى تنتهي يوم 27 نوفمبر بمباراة الأهلي والزمالك فى نهائى دوري أبطال أفريقيا.

ونستعرض أبرز التغييرات التي طرأت على القيادة الفنية لأندية الدوري في السطور التالية..

*أروابارينا مديرًا فنيًا لبيراميدز خلفًا لتشاتشيتش

أعلن نادى بيراميدز بشكل رسمى عن تعيين الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، مديرًا فنيًا للفريق الكروى الأول خلفًا للكرواتى أنتى تشاتشيتش الذى تمت إقالته من منصبه عقب الأخطاء التى ارتكبها الخواجة فى الفترة الماضية، وأضاع على الفريق فرصة التتويج بلقب كأس مصر، والمركز الثانى فى الدورى بعدما حسمه الزمالك، كما خسر لقب الكونفدرالية الأفريقية بالهزيمة من نهضة بركان المغربى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما، على ملعب مولاى عبد الله بالمغرب.

وأكد عمرو بسيونى مدير التعاقدات بنادى بيراميدز، أن عقد الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، المدير الفنى الجديد للفريق الكروى الأول، ممتد لمدة موسمين، لافتًا إلى إن الخواجة الأرجنتينى كان الخيار الأول لإدارة بيراميدز، رغم ارتباط العديد من الأسماء بتدريب الفريق خلفًا للكرواتى أنتى تشاتشيتش.

عبر الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني الجديد لنادي بيراميدز، عن سعادته بتولي تدريب الفريق وموجها الشكر للإدارة على ثقتها في قدراته والتفاوض كان سريعا، وخلال جلساته السريعة مع الإدارة وصل إلى اتفاق أسعده حول مشروع النادي وطموحاته وأهدافه، وسيحاول بذل كل الجهد لتحقيق الأهداف الموضوعة، ولا يحب الحديث الكثير وفقط يحتاج لبذل المجهود داخل الملعب، وهناك مباريات وموسم صعب والدوري المصري قوي للغاية وصعب ونتمنى الظهور بشكل مميز في الدوري.

أضاف المدرب في مؤتمر تقديمه مديرا فنيا لبيراميدز، بأنه يجب العمل بشكل جدي في المرحلة المقبلة، وعدم الالتفات للأحاديث وأن يكون التركيز على العمل فقط والاجتهاد من جانب اللاعبين، والاجتماعات كان أكثرها فنيا بعيدا عن الأمور الإدارية.

*طارق العشرى خليفة بسيونى في الطلائع

وأعلن العميد أحمد فؤاد المهدى مدير الكرة بطلائع الجيش تشكيل الجهاز الفنى الجديد لفريقه عقب رحيل عبد الحميد بسيونى عن الفريق.

وقال المهدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "طارق العشرى مديرًا فنيًا ومحمود عطا مدرباً عاماً وياسر على مدرباً مساعداً وعبد الحليم كامل مخطط أحمال وسيد السويركى مدرب حراس مرمى، يسرى عرفان مديرًا إداريًا، محمد مختار مدير شئون اللاعبين، إيهاب هلال إداريًا، دكتور هانى درويش رئيس الجهاز الطبى، دكتور محمد الأسيوطى أخصائى تأهيل وإصابات ملاعب، ياسر شبل "مدلك"، عمر عبد العزيز "مدلك"، حسين صديق "مدلك".

وانتهت رحلة بسيونى مع الطلائع والتى بدأت فى 21 يناير الماضى عقب رحيل طارق يحيى، وقاد الفريق العسكرى فى 21 مباراة حصد 33 نقطة من ثمانية انتصارات وتسعة تعادلات وأربعة هزائم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة