صحيفة إيطالية تصف أردوغان بسلطان عديم الضمير ويعانى من جنون العظمة

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 03:18 م
صحيفة إيطالية تصف أردوغان بسلطان عديم الضمير ويعانى من جنون العظمة الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت صحيفة "الفاتو كوديتديانو" الإيطالية الرئيس التركى رجب طيب اردوغان بسلطان عديم الضمير،ويعانى من جنون العظمة،  وقالت فى تقرير لها إن الرئيس التركى استغل الدين فى اثارة تحديا كبيرا مع فرنسا مخبأ الأسباب الحقيقة من اسباب اقتصادية وعسكرية خاصة فى الأزمة الليبية.

وأكد التقرير أن ليبيا ليست الوحيدة، بل أيضا من بين الاسباب وراء اثارة اردوغان استفزاز فرنسا وأوروبا بشكل عام هى التنقيب عن الغاز الطبيعى فى منطقة بحرية بالقرب من جزيرة كاستيلوريزو اليونانية،وايضا لاخفاء دعم الارهاب فى سوريا وفى ناجورنو قرة باغ، كما أنه يبتز بشكل "قذر" الاتحاد الاوروبى حول المهاجرين على الحدود، ولذلك فهو سلطان "عديم الضمير".

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن الاتحاد الأوروبى يتعامل مع تركيا بدبلوماسية ولكن اردوغان الذى لديه جنون العظمة يرد بالتهديدات ، مما يجعله سيخسر فى نهاية المطاف.

وأكدت الصحيفة أردوغان يثير الجدل مجددا من خلال التسبب فى ازمة اقتصادية كبيرة لشعبه من أجل الشعور بالفخر، فهو يعنى من جنون العظمة ،علاوة على ذلك فإن السلطة فى تركيا دائما ما تكون مسألة عائلية، غالبا ما تفوز الشركات المقربة من الحكومة بعقود الاعمال الجديدة، مثال على ذلك شركة Gap İnşaat الخاصة، التى تأسست عام 1996 من قبل Çalik Holding، وهى صناعة خاصة نشطة فى مجالات البناء والتمويل، وكان العضو المنتدب حتى عام 2013 صغر أردوغان ، بيرات البيرق، وزير المالية الآن.

وتستند رؤية الحزب لرئيسه إلى الليبرالية الجديدة الملموسة والتقاليد الإسلامية للحكم. اليوم ، من الأمثلة على هذه السياسة الأيديولوجية عودة آيا صوفيا كمسجد وهدم مركز أتاتورك الثقافي في ساحة تقسيم (مصطفى كمال أتاتورك هو الأب المؤسس لتركيا الحديثة والعلمانية). كلاهما يرمز إلى إعادة دمج الدين في المجال العام للمجتمع التركي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة