فحص 320 ألف طالب بمبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بالدقهلية

السبت، 14 نوفمبر 2020 03:48 م
فحص 320 ألف طالب بمبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بالدقهلية الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن الكشف عن حوالي 320 ألف طالب وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا والسمنة والتقزم) لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية والتي بدأت الاحد الماضي الأول من نوفمبر 2020م وتستمر حتى نهاية العام الدراسى.

 

كما أوضح وكيل الوزارة ان المستهدف للمبادرة حوالي  650 الف طالب موزعين على 1500 مدرسة ومعهد ديني و تستهدف المبادرة الكشف المبكر عن امراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة حيث يتم العمل من خلال حوالي 65 فريق طبي مدرب كل فريق مكون من ممرضه وفني معمل ومدخل بيانات موزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة .

 

كما اشار مكى إلى أنه سيتم إجراء مسح شامل لأطفال المدارس حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم، مشيرا إلى أن من يثبت إصابته يجري تحويله إلى أقرب عيادات التامين الصحي لتلقي الخدمة الطبية مجانا.

وحث مكي الجميع على التحلى بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي من اجل صحة الطالب المصري متمنيا لجميع الطلاب عاما دراسيا سعيدا وصحة جيدة.

جاء ذلك في اطار اهتمام الدولة بصحة الطفل وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة تحت شعار مبادرة (سوء التغذية بالمدارس) ومع بداية العام الدراسي الجديد وتنفيذا لتعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة