تقرير يكشف إزالة 147 ألف و 786 مخالفة على الترع منذ يناير 2015

الأحد، 15 نوفمبر 2020 04:00 ص
تقرير يكشف إزالة 147 ألف و 786 مخالفة على الترع منذ يناير 2015 الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الدكتور محمد عبد العاطى ، وزير الموارد المائية والرى، تقريرا عن اجمالى حالات الإزالة التى نفذها قطاع الرى للتعديات المقامة على الترع والتى بلغت 147 ألف و 786 حالة منذ يناير 2015 وحتى الان، وذلك فى إطار الحملة القومية لإسترداد أراضى الدولة.
 
وكلف الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أجهزة الوزارة بتكثيف حملات ازالة التعديات المقامة على المائية " النيل- الترع- المصارف الزراعية" خلال الفترة المقبلة، وإحالة المخالفات للنيابات وذلك فى إطار خطة الحكومة لاسترداد أراضى الدولة.
 
يأتى اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.
 
 
وتنوعت الإزالات مابين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة