رويترز: أمريكا قد تشهد 13 مليون إصابة جديدة بكورونا حتى موعد تنصيب بايدن

الأحد، 15 نوفمبر 2020 10:27 ص
رويترز: أمريكا قد تشهد 13 مليون إصابة جديدة بكورونا حتى موعد تنصيب بايدن بايدن
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تحليل لوكالة رويترز أن الولايات المتحدة قد تشهد 13 مليون إصابة إضافية بكوفيد 19 قبل تنصيب بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن فى يناير المقبل.

 وقالت مجلة نيوزويك، إن الحسابات مستندة على عدد الحالات المسجلة يوميا فى أوائل نوفمبر اتجاهات نسبة الزيادة. وكان الفيروس قد وصل لارتفاعات فير مسبوقة فى الولايات المتحدة هذا الشهر، حيث سجلت الولايات المتحدة 184.514 إصابة جديدة و1431 وفاة يوم الجمعة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

 ويعتبر هذا الرقم الأعلى للحالات الجديدة التي يتم تسجيلها فى يوم واحد فى الولايات المتحدة منذ بداية الوباء فى وقت سابق هذا العام. ويعتبر يوم الجمعة اليوم الرابع على التوالي التي تكسر فيه البلاد الرقم اليومى للإصابات الجديدة.

 وعلى الصعيد الوطنى، بلغت إصابات كورونا فى الولايات المتحدة حتى الآن 10 ملايين و737 ألفا و335، فيما بلغ عدد الوفيات 244.332، وفقا لجامعة جونز هوبكينز.

 ووجد تحليل رويترز، أنه مع تبقى شهرين فقط حتى تنصيب بايدن، المقرر فى 20 يناير، فإن اتجاهات كوفيد 19 تبدو قاتمة للغاية فى أغلب أنحاء الولايات المتحدة حتى أنها يمكن أن تشهد ما بين 8 إلى 13 مليون إصابة جديدة من الآن وحتى هذا الوقت.

 ووفقا للمعدل اليومى الحالي للوفيات، فإن ما بين 70 ألفا و150 ألف أمريكى قد يموتون قبل تنصيب بايدن، وفقا لرويترز. وقد قدم معهد القياسات الصحية والتقييم تقدير ماثل يوالى 117 ألف وفاة جديدة بين 12 نوفمبر و20 يناير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة