"الطوبجى" خارج مجلس إدارة البافارية.. "الكوارى" يعين مجلس إدارة جديد للمجموعة البافارية للسيارات لتسيير الأعمال لحين توفيق الأوضاع مع مجموعة "الغانم".. وفريد الطوبجى يؤكد: مازالت رئيسا لمجلس الإدارة

الخميس، 19 نوفمبر 2020 04:56 م
"الطوبجى" خارج مجلس إدارة البافارية.. "الكوارى" يعين مجلس إدارة جديد للمجموعة البافارية للسيارات لتسيير الأعمال لحين توفيق الأوضاع مع مجموعة "الغانم".. وفريد الطوبجى يؤكد: مازالت رئيسا لمجلس الإدارة شركة بي إم دبليو
كتبت : أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر عيسي الكواري رجل الأعمال القطري ومالك أكبر نسبة في المجموعة البافارية للسيارات وكلاء كل من "بي ام دبليو" وميني ورولز رويس "  تعيين مجلس إدارة جديد لتسيير الأعمال بالشركة البافارية للسيارات لحين توفيق الأوضاع مع المالك الجديد للعلامات التجارية  " بي ام دبليو " وميني ورولز رويس" مجموعة "الغانم" وأولاده الثلاث وهم أيضا وكلاء للعلامة الألمانية في الكويت ومجموعة " الناغي " السعودية .
 

وجاء المجلس الجديد كالآتي: 

 
أحمد أنس عضو مجلس إدارة ومديرا ماليا للمجموعة البافارية ومحمد القاضي عضو مجلس إدارة ومديرا للمبيعات ومحمد زكريا مديرا لمصنع بي ام دبليو للسيارات ويحيي عبد القدوس مديرا للتسويق وأحمد الشاذلي مديرا لخدمات ما بعد البيع، حيث تتم اجتماعات يومية من خلال خاصية الفيديو كونفرانس مع مكتب "الكواري " بلندن لمتابعة اخر التطورات بالشركة .
 
يذكر أن اليوم السابع علم أن الكواري أزال اسم فريد الطوبجي رئيس مجلس الإدارة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية للمجموعة ليس هذا فقط وإنما قام بإلغاء إمضائه علي أية أوراق أو شيكات وبالفعل أكد المصدر أن فريد الطوبجي لا يباشر أعماله من مكتبه رغم امتلاكه نسبة بالشركة.
 
كما علم اليوم السابع أن المجموعة قامت بإبلاغ معظم عملاء الشركة وخاصة في أحد البنوك الكبري الخاصة الذين قاموا بحجز سيارات  بي ام دبليو من المجموعة بأن التسليم سوف يتأخر شهر إضافيا عن الميعاد المتفق عليه نظرا للتغيرات الداخلية داخل الشركة . 
 
يذكر أن مجموعة الغانم الكويتية قد قامت باقتناص وكالة بي ام دبليو من الشركة الأم بالمانيا ولم يتم حتي الآن تقنين الأوضاع بشكل رسمي وهناك أنباء عن تغييرات كبيرة بالشركة الفترة المقبلة .
 
وبسؤال فريد الطوبجي رد قائلا إن المجلس الجديد لإدارة الشركة الصناعية فقط مؤكدا في تصريحات خاصة" لليوم السابع " أنه  مازال رئيسا لمجلس إدارة الشركة التجارية إحدى شركات المجموعة ومازال عضوا بمجلس الادارة للشركة الصناعية، مضيفا أنه  مازال رئيسا لمجلس إدارة الشركة البافارية للسيارات حتي الآن .
 
يذكر أن مساهمي المجموعة البافارية وكلاء الماركات العالمية بي ام دبليو وميني كوبر ورولز رويس قد قرروا الانسحاب و إعادة هيكلة حصص المساهمين بالشركة بعد اﻻتفاق على خروج أحد أكبر حاملي اﻻسهم بالمجموعة بناء علي عملية إعادة الهيكلة منذ اكثر من عام ونصف، حيث إن مساهمي المجموعة عقدوا اجتماعا بإحدى الدول الاوروبية تقرر من خلاله تعيين كل من بنك اﻻستثمار ارقام كابيتال مستشارا ماليا للعملية، بجانب مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارا قانونيا، وتم ابلاغ الجانب الالماني بعملية إعادة هيكلة الأسهم.
 
وكان من المقرر اإفصاح خلال الربع اﻻول من عام 2019  الماضي عن الشريك الجديد للمجموعة بعد إجراء عملية إعادة الهيكلة وسط تلقي عروض من مستثمرين عرب واجانب للاستحواذ علي حصة الشريك المتخارج، حيث تم إعادة توزيع حصص اأسهم بعد إجراء عملية إعادة الهيكلة.
 
ووفقا للتقديرات المبدئية فقد تراوحت قيمة إعادة الهيكلة بالكامل بشكل مبدئي ما بين 200 إلي 250 مليون دوﻻر لحين انتهاء عملية إعادة التقييم واﻻتفاق علي القيمة النهائية والتي من المتوقع انت تظهر للنور قريبا . 
 
 
والمجموعة البافارية للسيارات هي مجموعة من المستثمرين، تأسست في مارس 2003، كمستورد وحيد وحصري لسيارات بي إم دابليو وميني كوبر في مصر، مع حقوق حصرية للاستيراد والتجميع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع.
 
وأسست المجموعة باستثمارات يصل اجماليها إلى 300 مليون دولار أمريكي، موزعة على 7 شركات و 11 مبنى بالإضافة إلى 3 متاجر، وتمتلك المجموعة البافارية شبكة للمبيعات كبيرة داخل مصر والشرق الأوسط ودول الكوميسا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة